الأمين العام لجامعة الدول العربية: أحمد أبو الغيط في الجزائر

 الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في الجزائر

أخبار بلا حدود – سيقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بزيارة إلى الجزائر، صباح اليوم الأحد. على رأس وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية.

وتأتي هذه الزيارة لإجراء مشاورات سياسية قبيل انعقاد القمة العربية الحادية والثلاثين، والمقرر عقدها في الجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن الجزائر والأمانة العامة للجامعة تعملان معا بشكل وثيق خلال الشهور الأخيرة من أجل إخراج القمة على نحو يليق بهذا الحدث المهم على صعيد العمل العربي المشترك.

وأوضح المتحدث أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة لقاء لأبو الغيط مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بهدف استعراض الوضع العربي العام قبيل القمة وأهم البنود المدرجة على جدول أعمالها.

ومن المقرر، أن تنعقد القمة العربية في الجزائر في الأول والثاني من شهر نوفمبر القادم.

وأطلقت الجزائر، في جويلية الماضي، الموقع الإلكتروني الخاص بالقمة العربية الـ31 التي ستحتضنها في 1 و2 نوفمبر المقبل، والتي تتزامن أيضا مع الذكرى الـ68 لاندلاع الثورة التحريرية.

وتعتبر قمة الجزائر، أول قمة عربية بدون ورق”، وهو ما يعد سابقة في تاريخ اجتماعات جامعة الدول العربية.

وأعلنت الخارجية الجزائرية في وقت سابق عن خطة “لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، ونوفمبر جميع الشروط الضرورية حتى تكون قمة الجزائر 2022، أول قمة عربية بدون ورق”.

وسلَّمت الجزائر دعوات إلى قادة 22 دولة عربية للمشاركة في القمة العربية يومي 1 و2 نوفمبر 2022، في خطوة أولى نحو انعقاد القمة التي تحمل في طياتها كثيراً من المستجدات، أهمها ما تداولت وسائل إعلام حول نية ملك المغرب المشاركة بشكل شخصي، رغم العلاقات “المتوترة” بين الجارتين.

وكانت تقارير إعلامية قالت نقلا عن مصادر ديبلوماسية، هناك “توافق” بين مصر ودول خليجية لعرقلة عقد القمة العربية المزمع إقامتها بالجزائر.

وستشهد هذه القمة غياب سوريا، التي أبلغت الجزائر بغيابها بعد جدل دام أسابيع بشأن إمكانية رفع التجميد عن عضويتها في الجامعة العربية.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!