محكمة بجاية: تأجيل استئناف محاكمة رئيس حزب الأرسيدي

محكمة بجاية تأجيل استئناف محاكمة رئيس حزب الأرسيدي

أخبار بلا حدود – قررت محكمة بجاية، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، عثمان معزوز، إلى يوم 24 أكتوبر المقبل.

وكتبت عليلي يمينة محامية لدى محكمة بجاية، على صفحتها في “فايسبوك”: “تأجيل محاكمة رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية RCD “عثمان معزوز” ليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022 أمام قسم الجنح لدى محكمة بجاية”.

وكان من المنتظر أن يمثل عثمان معزوز، اليوم الاثنين، أمام الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بجاية. عن قضية مستأنفة بحكم غرامة مالية صادرة عن محكمة سيدي عيش الابتدائية.

ويتابع عثمان معزوز بتهمة “إهانة هيئة نظامية”، على خلفية “تصريحات دعم ومساندة لمواطني ولايات وهران والبويرة، الذين عانوا من القمع خلال الحراك عام 2019، عندما كان نائبًا بالجلس الشعبي الوطني عن حزب الأرسيدي”، حسب ما نشره في صفحته على الفايسبوك.

وأشار معزوز، أن هذه المتابعات القضائية المسلطة ضده هي “نتاج لخضوع القضاء إلى أطراف من خارجه”، معترفاً أنه مرا بظروف “مماثلة لما كان شاباً سواء في نضاله النقابي أو في حركة المواطنة خلال الأحداث الدموية في منطقة القبايل”. متأسفاً “من الحرمان من العدالة الذي لا يزال سارياً”.

وكان قد تم إدانته، في 28 مارس الماضي، “بغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري، عن التماس بـ 250 ألف دينار جزائري و200 ألف دينار كتعويض عن الأضرار للخزينة”.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!