روسيا تتجه نحو فتح محطة للطاقة النووية بالجزائر

روسيا تتجه نحو فتح محطة للطاقة النووية بالجزائر

أخبار بلا حدود – قال محلل روسي، إن موسكو تتجه نحو بناء محطة للطاقة النووية بالجزائر لتعزيز التقارب بين البلدين.

وأوضح المحلل الروسي المستقل أنطون مارداسوف، في تصريح خص به موقع “ميدل إيست آي”، أنه في ظل المنافسة المتزايدة بين القوة لكبرى، يمكن أن يصبح التنسيق بين روسيا والجزائر في القضايا غير العسكرية، مشيرا إلى أن موسكو ستعرض بناء محطة للطاقة النووية.

وأكد المتحدث، أنه من المرتقب أن تتكثف المفاوضات بين روسيا والجزائر خصوصا وأنهما على وشك التوقيع على وثيقة شراكة استراتيجية، والتي ستتضمن بالتأكيد قضايا التعاون العسكري والفني، حسبه.

وأوضح مارداسوف أن موسكو “ستتخذ خطوات لإظهار أن الحرب في أوكرانيا لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على موقعها في المنطقة أو على صادراتها العسكرية.

وأشار نفس المتحدث أن الجزائر تبنت موقفًا مؤيدًا إلى حد ما لروسيا في الوضع مع أوكرانيا، وهو ما يلقى صدى لدى موسكو، وتستعد لأن تصبح أكثر نشاطًا في منطقة الساحل.

وتعتبر الجزائر حلقة رئيسية في سياسة روسيا المغاربية بل والإفريقية، ليس فقط نتيجة للاعتبارات الإيديولوجية القديمة التي تميز العلاقات الجزائرية – الروسية منذ استقلال الجزائر، بل تتعدى ذلك إلى العمل أيضا على تطوير المصالح الاقتصادية بالتركيز على ثلاث قطاعات رئيسية هي الطاقة (النفط والغاز)، والتعاون التقني في المجالات الصناعية والتنموية، والتعاون العسكري.

 

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!