كاس العالم 2022: الفيفا يحتفي بالمنتخب الجزائري (فيديو)

كاس العالم 2022 الفيفا يحتفي بالمنتخب الجزائري (فيديو)

أخبار بلا حدود – سجل المنتخب الوطني الجزائري حضورا بارزا خلال مشاركاته في بطولات كأس العالم، مما جعله أحد أبرز المنتخبات التي مرت على المونديال عبر تاريخه.

ورغم غيابه عن النسخة المنتظر من البطولة، فإن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حرص عبر موقعه الرسمي والصفحة الرسمية لكأس العالم 2022 على موقع “تويتر” على الاحتفاء بمنتخب “محاربي الصحراء”، عبر إذاعة فيلم وثائقي يحمل اسم “صعود الجزائر”.

وتضمن الفيلم شهادات لبعض نجوم محاربي الصحراء، على غرار مهاجم الفريق الحالي إسلام سليماني، بجانب بعض المتابعين من مصورين وصحفيين، بخصوص شغف جماهير الجزائر بمنتخبها.

وعرض هذا الفيلم الوثائقي لبعض الإنجازات التاريخية واللحظات المؤثرة التي سجلها منتخب الجزائر خلال مشاركاته في مسابقة كأس العالم، وتحديدا في نسختي 1982 و2014.

وتم أيضا عرض فيديوهات حصرية بخصوص الاحتفالات الشعبية التي شهدتها الجزائر في أعقاب التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”.

كما قام الفيلم الوثائقي بعمل تغطية وراء الكواليس للمواجهة الحاسمة أمام بوركينا فاسو ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتصفيات مونديال قطر 2022.

ويجدر التذكير بأن بطل أفريقيا في مناسبتين فشل في حسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022، بعدما عجز عن تجاوز عقبة الكاميرون في الدور الفاصل من التصفيات، حيث فاز على أرض الأسود 1-0 قبل أن يخسر على أرضه بسيناريو درامي 1-2.

وسبق للمنتخب الجزائري أن شارك في 4 مناسبات سابقة في المونديال، وحقق أبرز إنجاز له في نسخة عام 2014 التي أدرك فيها الدور الثاني قبل أن يخسر أمام البطل اللاحق ألمانيا بهدفين لواحد بعد التمديد لوقت إضافي.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!