توقيع عدد من الاتفاقيات الهامّة بين الجمهورية الجزائرية وإيطاليا

توقيع عدد من الاتفاقيات الهامّة بين الجمهورية الجزائرية وإيطاليا

أخبار بلا حدود – أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، الذي يجري زيارة عمل إلى الجزائر، على مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الهامّة بين البلدين، في عدّة قطاعات.

وقال الرئيس تبون في تصريحه لدى ختام مراسم التوقيع:”تطرقت في حديثي مع رئيس الوزراء الإيطالي إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في محيطنا المغاربي”.

وأضاف:”كان المحادثات فرصة لتبادل وجهات النظر بين البلدين، حول العديد من القضايا الإقليمية، في خضم الوقع الراهن، وتداعياته على الأمن والاستقرار الإقليمي”.

وتابع: “غدا سيتم إمضاء اتفاق عام بين أوكسيدونتال، أيني، توتال بقيمة 4 ملايير دولار الذي سيسمح بتزويد إيطاليا بكميات كبيرة جدا من الغاز الطبيعي”.

وواصل:” إتـفـقـنـا على إعلان مشترك سيؤسس لمرحلة جديدة للتعاون الفعال بين بـلديـنا”.

كما وقع رئيس الجمهورية، رفقة رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي على البيان المشترك للقمة الحكومية الجزائرية-الايطالية.

واستقبل الرئيس تبون، رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، في قصر المرادية، قبل انطلاق أشغال اللجنة المشتركة العليا الرابعة بين البلدين.

وجرت محادثات ثنائية بين وفدي الجزائر وإيطاليا تخص عدة قطاعات، وهذا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، الى الجزائر على رأس وفد وزاري هام.

وقد جمعت هذه اللقاءات الثنائية كلا من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وزير الأشغال العمومية، كمال ناصري، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، طارق كور، مع نظرائهم الإيطاليين.

وحلّ دراغي صباح الإثنين بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين، وكان في استقباله هناك الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

 

رئيس الجمهورية تبون يستقبل رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!