ترتيب الولايات حسب نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط

ترتيب الولايات حسب نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط

أخبار بلا حدود – احتلت، ولاية تيزي وزو المرتبة الأولى في امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022، للسنة 15 على التوالي دون إخفاق بنسبة نجاح فاقت الـ 80 بالمائة.

وكتب المتابع للشأن التربوي كمال نواري، في منشور له على حسابه بموقع “فايسبوك”، أن ولاية تيزي وزو احتلت المرتبة الأولى بنسبة 83.03%، تلتها بجاية بنسبة نجاح 78.45%، ثم جيجل في المرتبة الثالثة بنسبة نجاح 73.17%.

ولائيا سجلت عدة متوسطات نسب نجاح كبيرة، فعلى مستوى ولاية المدية تصدرت متوسطة يوسفي مصطفى بالبرواقية المرتبة الأولى ولائيا بنسبة نجاح 92.06 بالمائة، تلتها متوسطة خيثر يحيى بعين بوسيف بنسبة 90.3 بالمائة ثم متوسطة بلعيد عبد القادر بالبرواقية 89.41 بالمائة.

وبلغت نسبة النجاح في الامتحان على المستوى الوطني 59.16 بالمئة.

أمّا نسبة القبول في السنة الأولى من التعليم الثانوي، فقد بلغت نسبتها 70.67 بالمئة، من بين التعداد الإجمالي لتلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط.

بناء على ذلك، سينتقل من المتوسطات إلى الثانويات في الموسم الدراسي المقبل، نحو 508.879 تلميذا، بعد انتقالهم إلى السنة الأولى من التعليم الثانوي.

وقد تحصّل على شهادة نهاية التعليم المتوسط بتقدير “ممتاز”: 5.364 تلميذا. مقابل 38.171 ناجحا بتقدير “جيّد جدا”، و73.224 ناجحا بتقدير “جيّد”.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!