أخبار عاجلة

بطولة إفريقيا: الجزائر تحرز 5 ميداليات جديدة منها ذهبيتان

بطولة إفريقيا الجزائر تحرز 5 ميداليات جديدة منها ذهبيتان

أخبار بلا حدود – افتك المنتخب الجزائري لألعاب القوى خمس ميداليات جديدة (ذهبيتان, فضيتان, و برونزية واحدة), هذا السبت ضمن منافسات اليوم الرابع من البطولة الإفريقية لألعاب القوى-2022 ( الـ8- الـ12 جوان) الجارية بسان بيار (جزر موريس).

وحقق ذهبيتي الجزائر كل من العربي بورعدة في العشاري وعمار روانة في القفز بالزانة, فيما نال الفضيتين كل من زوينة بوزبرة (رمي المطرقة) وهشام شرابي (القفز بالزانة), أما البرونزية فكانت من نصيب محمد طاهر ياسر تريكي في القفز الثلاثي.

وفي مسابقة العشاري, حصد بورعدة 7776 نقطة, متقدما على الجنوب افريقيين فريدريش بريتوريوس (7504 نقطة) وجيسي بيريز (7396 نقطة).

وفي منافسات القفز بالزانة, حقق عمار روانة قفزة بـ5 أمتار و 30 سنتمتر, متقدما على مواطنه هشام شرابي المتحصل على فضية, فيما عادت البرونزية إلى الجنوب افريقي فان وايك هاندريك (4م 60 سنتمتر).

من جهتها, جاءت فضية زوينة بوزبرة في رمي المطرقة بعدما حققت رمية بـ63 متر و 48 سنتمتر, وراء أوييسيد أولاتويي ( 63 م 67 س), في الوقت الذي عادت فيه البرونزية الى المصرية روان بركات (62م 67س).

وفي الوثب الثلاثي, حقق البوركينابي فابريس زانغو الميدالية الذهبية بقفزة قدرها 17متر و 34سنتمتر, متقدما على البوتسواني تالوسانغ تشيريليستو (16م 77س), اما الجزائري محمد طاهر ياسر تريكي فقد اكتفى بالبرونزية محققا قفزة بـ16م و 58س.

وبعد أربعة أيام من المنافسات, حصدت المشاركة الجزائرية سبع ميداليات (4 ذهب, 2 فضة, برونزية واحدة).

يذكر أن أول ذهبيتين جزائريتين كانتا من نصيب أمين بوعناني في سباق 110 متر(حواجز) وسليمان مولى في 800 متر.

هذه البطولة الإفريقية لألعاب القوى, المتواصلة إلى غاية هذا الأحد, تعرف مشاركة حوالي 636 عداء (379 ذكور و257 إناث) من بنهم 14 جزائريا, وهي مشاركة قياسية في تاريخ هذه المنافسة القارية وفق الأرقام التي قدمتها الكونفدرالية الإفريقية لأم الرياضات.

 

شاهد أيضاً

ميشال فايزر يغير جنسيته الرياضية إلى الجزائرية ويستعد للانضمام إلى الخضر في نوفمبر 2024

ميشال فايزر يغير جنسيته الرياضية إلى الجزائرية ويستعد للانضمام إلى الخضر في نوفمبر 2024

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر إعلامية، أن لاعب نادي فيردر بريمن الألماني، ميشال فايزر، إستطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!