فريق محامي الجزائر يُقاطع كأس العالم بدولة الاحتلال المغربي

فريق محامي الجزائر يُقاطع كأس العالم بدولة الاحتلال المغربي
 

أخبار بلا حدود – أعلن فريق منظمة محامي الجزائر انسحابه رسميا من منافسة كأس العالم للمحامين المُقررة بالمغرب.

ونشرت منظمة محامي الجزائر بيانا قالت فيه:”بعد التأكد بصفة رسمية من مشاركة فرق من الكيان الصهيوني في كأس العالم للمحامين التي ستقام في دولة عربية المغرب”.

كما أضاف البيان:”هذا يشكل خطوة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني. الذي يتنافى مع مبادئ الجزائر حكومة و شعبا الرافظة لأي شكل من أشكال التطبيع و تضامنا مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة”.

و ختم البيان:”قرر فريق منظمة محامي الجزائر مقاطعة كأس العالم للمحامين و عدم المشاركة فيها و الامتناع عن الدخول إلى الأراضي المغربية رغم تواجده حاليا بتونس أين قرر العودة إلى أرض الوطن”.

و كان مجلس هيئة المحامين بمراكش, قد قرر خلال اجتماع استثنائي. في 25 أبريل المنصرم مقاطعة كأس العالم للمحامين, التي ستنظم بمدينة مراكش.

و لمواجهة تطبيع نظام المخزن المفروض على الشعب المغربي. أعلنت الجبهة المغربية للرأي العام الوطني والدولي عن تنظيم قافلة جهوية نحو مدينة مراكش يوم الافتتاح. أي السبت7 مايو الجاري, احتجاجا على استقبال الصهاينة بالمغرب.

و دعت ذات الجبهة المغربية, كل مكوناتها وسائر القوى الداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني. وعموم المناضلين إلى” المشاركة المكثفة في هذه القافلة الجهوية. خاصة من المدن المجاورة و القريبة من مراكش”.

و أكدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع, في ختام البيان. على “أهمية روح التعبئة والمبادرة والوحدة والصمود”, كما دعت إلى توفير كل الوسائل المادية واللوجستيكية والإعلامية والتعبوية الضرورية لإنجاح هذه القافلة المناهضة للتطبيع.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!