أخبار عاجلة

فرنسا والاتحاد الاوروبي يستنجد بالغاز الجزائري

فرنسا والاتحاد الاوروبي يستنجد بالغاز الجزائري

كشف موقع “إيكونوميا ديجيتال” الاسباني نقلا عن مصادر حكومية أن وزارة التحول البيئي، أعلنت استعداد مدريد لتزويد دول أوروبية بالغاز في ظل الأزمة الحالية عقب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأشار الموقع إلى أن المستفيد الأول من هذه العملية سيكون فرنسا التي ستستفيد مما يشبه انقاذ وضمان إمداداتها لمدة شهرين، بعد الأريحية التي يشهدها مخزون إسبانيا مقارنة بدول أوروبية أخرى فيما يتعلق بإمدادات الغاز، مشيرة إلى خط الأنابيب الذي يجلب الغاز الجزائري يعمل بصفة عادية وتجري أعمال توسعة للرفع من قدراته.

وتعتزم حكومة مدريد إمداد فرنسا في الشهرين القادمين بكميات من الغاز الطبيعي الجزائري عبر أنبوبين صغيرين يعبران من منطقتي إقليم الباسك ونافارا نحو جنوب غربي فرنسا، ويمكنها نقل 1 مليار متر مكعب من الغاز الجزائري الذي يصل اسبانيا.

ووفق ما نقله الموقع المختص في الشأن الاقتصادي الإسباني عن وزيرة التحول البيئي تيريزا ريبيرا، فإن مدريد تعتزم أيضا شراء كميات إضافية من الغاز المسال من الجزائر عبر البواخر وتحويله إلى دول أوروبية أخرى في حال تم تسجيل نقص في الإمدادات بسبب الحرب في أوكرانيا.

وعلى الجانب الإيطالي تشير بيانات استهلاك الغاز خلال العام 2021 نشرتها وسائل إعلام محلية، أن الجزائر ضاعفت إمداداتها إلى هذا البلد تقريبا، وانتقلت الكميات من 12 مليار متر مكعب في 2020، إلى 21.16 مليار متر مكعب في 2021، ما يمثل 28.4 بالمائة، مقابل 29.06 مليار متر مكعب صادرات روسية إلى إيطاليا بحصة 37.8 بالمائة.

 

شاهد أيضاً

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلازل محتملة نتيجة اقتران الكواكب: توقعات بين 5.5 و7 درجات

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلازل محتملة نتيجة اقتران الكواكب: توقعات بين 5.5 و7 درجات

أخبار بلا حدود- أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتس، المعروف بتوقعاته الفلكية بشأن الزلازل والهزات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!