40 سجينا من نشطاء الحراك يقررون الإضراب عن الطعام

40 سجينا من نشطاء الحراك يقررون الإضراب عن الطعام

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر، أن أكثر من 40 سجينا من نشطاء “الحراك الشعبي” قرروا الدخول في إضراب عن الطعام ابتداء من الجمعة 28 جانفي.

وكتب المحامي عبد الغني بادي عبر صفحته بموقع فيسبوك، نقلا عن بعض السجناء: “أطلعني بعض سجناء الحراك بسجن الحراش اليوم في زيارتي لهم، أن أكثر من أربعين سجين حراكي قرروا الدخول في إضراب عن الطعام ابتداء من يوم الجمعة القادم الموافق لـ 28 جانفي”.

وأوضح الناشط الحقوقي البارز، أن هذه الخطوة تأتي “احتجاجا على المتابعات والتهم الباطلة، الجنحية منها والجنائية وكذلك تمديدات الحبس المؤقت غير المبررة وأسباب كثيرة سيفصلون فيها لاحقا.”

وأشار المتحدث إلى أن سجناء الحراك اختاروا يوم 28 جانفي بالنظر لرمزيته المرتبطة بإضراب الثمانية أيام خلال الثورة التحريرية سنة 1957.

وأكد عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “الحراك” أن السجناء أعربوا عن عزمهم على جعل الإضراب عن الطعام مفتوح.

وفي نفس السياق، أرجأت محكمة الجنايات بولاية أدرار، جلسة استئناف لمحاكمة الناشط البارز في الحراك الشعبي محاد قاسمي، إلى غاية الدورة الجنائية القادمة، وذلك بسبب مقاطعة المحامين للمحاكم (تنتهي الخميس المقبل).

وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت حكما وصف بالقاسي بحق محاد قاسمي بالسجن لخمس سنوات، بعدما وجهت له تهم عرض منشورات للعموم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرتها السلطات “إشادة بالإرهاب”.

وبرأت محكمة تيارت 15 ناشطا في “الحراك الشعبي”، بعد أن وجهت السلطات لهم تهمة التجمهر غير مرخص والتحريض على التجمهر.

من جهة أخرى، أوقفت سلطات الأمن التركية الناشط الجزائري فوزي أونيسي في مطار إسطنبول، استعدادا لتسليمه إلى السلطات الجزائرية التي كانت قد أصدرت أمرا دوليا بالقبض عليه بعدما وجهت له تهمًا جنائية، تخص الانتماء إلى تنظيم مصنف بالإرهاب “حركة رشاد”.

وكانت السلطات الجزائرية قد أدرجت “حركة رشاد” وتنظيم “الماك” إلى لائحة الإرهاب في مايو الماضي.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!