35 مؤسسة صناعية تستعد لتصدير منتجاتها إلى إفريقيا

35 مؤسسة صناعية تستعد لتصدير منتجاتها إلى إفريقيا
 

أخبار بلا حدود- تستعد 35 مؤسسة صناعية جزائرية تابعة لنادي المقاولين والصناعيين، لتصدير منتجاتها نحو قارة إفريقيا في إطار ترقية و تنويع الصادرات خارج المحروقات و النهوض بالإقتصاد الوطني.

و أوضح فتحي عمور رئيس نادي المقاولين ،في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ،أنّه في إطار التزامات رئيس الجمهورية في ترقية الصادرات خارج إطار المحروقات، تم تجهيز 35 مؤسسة صناعية لتصدير منتجاتها خاصة نحو الأسواق الإفريقية كمرحلة أولى، والتي تخص مختلف المجالات لاسيما الصناعات الغذائية والتحويلية.

و كشف نادي المقاولين والصناعيين أنه سيقوم بتوقيع إتفاقيات تعاون طويلة المدى ، و هذا يوم السابع من نوفمبر القادم ، و ستكون الإتفاقيات مع سبع مدارس ومعاهد وطنية عليا ،لتمكينهم من اكتساب خبرات في مجالات تخصصهم في إطار التربصات التطبيقية.

وتابع النادي ،و هذا في إطار تغطية النقص المسجل في اليد العاملة المتعلقة بعدد من الأنشطة الصناعية وخلق مناصب شغل جديدة للطلبة المتخرجين .

وفي مجال البحث العلمي،ذكر النادي أنه سيتم إسناد مخابر البحث العلمي التابعة لهذه المدارس والمعاهد الوطنية مهام دراسة مواضيع المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصناعية المنخرطة بهذا النادي الاقتصادي.

و للإشارة تمّت المصادقة في نهاية أشغال الجمعية العامة على تغيير اسم النادي من “نادي المقاولين و الصناعيين للمتيجة” إلى “نادي المقاولين والصناعيين” بعد أن اكتسب طابعاً وطنياً منذ 1998 و انخراط عدّة مؤسسات صناعية من مختلف ولايات الوطن، فاق عددها الـ 1600 مؤسسة.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

أخبار بلا حدود- ارتفع سعر الأورو بشكل ملحوظ على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة بساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!