وكالة مونكلوا الإسبانية: المخزن أعطى الضوء الأخضر للتحرش بسيادة الجزائر

وكالة مونكلوا الإسبانية المخزن أعطى الضوء الأخضر للتحرش بسيادة الجزائر
 

أخبار بلا حدود – تخطت جهات رسمية وإعلامية من المغرب، مؤخّرا، الخط الحمراء، بتحرّشها بسيادة الجزائر.

و زعمت مديرة الوثائق الملكية، بهيجة السيمو، في تصريحات خصّت بها وكالة الأنباء الرسمية بالجارة الغربية، أنها تمتلك وثائق وخرائط تثبت أن الصحراء الشرقية (تندوف وبشار) والصحراء الغربية، أراضٍ مغربية.

وطعنت بهيجة السيمو، في الوحدة الترابية للجزائر، ودعت الصحفيين المغربيين إلى حشد أقلامهم للترويج لـمغربية الصحراء المزعومة.

في هذا الصدد، أقالت وكالة “مونكلوا” الإسبانية، إن المغرب فتح جبهة جديدة في صراعه مع الجزائر بمزاعم تتعلّق بالصحراء الشرقية.

النظام المخزني: يطعن في سيادة الجزائر بتصريح رسمي

وأكدت الوكالة الإسبانية، أن المسؤولة المغربية لا يمكن أن تدّعي هكذا ادّعاء، إذا لم يكن لديها الضوء الأخضر من المخزن (حاشية الملك المغربي محمد السادس).

يذكر أن الجزائر ردّت بقوة على الأطماع التوسعية للجارة الغربية، على لسان وكالة الأنباء الجزائرية، التي نشرت مقالا بعنوان “الويل لمن تمتد يده لذرة تراب مسقية بدماء الشهداء”، قالت فيه أن صناع القرار في المغرب يواصلون محاولاتهم الاستفزازية، لصرف الأنظار عن الواقع المزرى الذي يعيشه المغاربة.

وأكدت الوكالة الجزائرية الرسمية، أن دواليب المخزن أوعزت إلى إحدى الدكاكين الإعلامية المقربة من القصر الملكي في الرباط والمعروفة بعدائها للجزائر، لنشر ملف دعائي، يفتقد لأية احترافية إعلامية، يعكس الأطماع التوسعية المغربية.

حيث نشرت الجريدة المعادية للجزائر، صورة ضمت من خلالها أجزاء من التراب الجزائري المسقي بدماء آلاف الشهداء، إلى مملكة ألفت صناعة حدودها افتراضيا أو على الخرائط بأقلام التلوين، التي لا تحتاج سوى ممحاة في يد طفل لا يتعدى الثلاث سنوات ليعيد للمخزن رشده.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!