أخبار عاجلة

وزير السكن يكشف عن برنامج 2 مليون وحدة سكنية 2024-2029

وزير السكن يكشف عن برنامج 2 مليون وحدة سكنية 2024-2029
 

أخبار بلا حدود- كشف وزير السكن، طارق بلعريبي، الخميس، عن المستجدات الخاصة بالتحضير الفعلي لتوطين البرنامج الخماسي 2024-2029، والذي أقره رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والمقدر بـ 02 مليون وحدة سكنية.

وأكد الوزير خلال ترأسه اجتماعا تحضيرًا لعملية توزيع السكنات المقررة في الفاتح نوفمبر والذي جرى بمقر البنك الوطني للإسكان، أن عملية التحضير لتوطين برنامج السنة المقبلة يتم من الآن وتنطلق الأشغال مباشرةً بعد المصادقة على قانون المالية 2025.

وأوضح بأنه على المديرية العامة للسكن بالتنسيق مع المديرية العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء وإعداد جدول لعملية انطلاق المشاريع لسنة 2025 وكذا جدول خاص بعملية توزيع السكنات للسنة المقبلة 2025 وخاصة خلال المحطات التاريخية المهمة.

وفي هذا الصدد ولتسريع في تجسيد البرامج المنجزة لسنتي 2023 -2024 أمر الوزير بضرورة تقليص أجال الانطلاق والإنجاز والعمل على تسديد كل مستحقات المتعاملين في وقتها وبدون أي تأخير اجراء من شأنه الحفاظ على وتيرة تسمح باحترام مواعيد تسليم السكنات للخماسي 2025-2029 تجسيدا لبرنامج المليوني سكن.

وبخصوص تعبئة العقار على مستوى ولايات: باتنة، الجزائر، تيزي وزو، المدية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، البليدة، تيبازة، المسيلة، عين الدفلى، أوضح الوزير بإنه تم تخصيص أزيد من 14 ألف هكتار تابعة لأملاك الدولة يمكنها استيعاب برنامج هائل من السكنات.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير على ضرورة مراقبة نوعية السكنات العمومية الإيجارية المقرر توزيعها بمناسبة الفاتح من شهر نوفمبر المقبل، وكذا تقدم أشغالها.

وحسب بيان لوزارة السكن، فإنه من المبرمج توزيع عدد معتبر من السكنات العمومية الإيجارية والتي شدد الوزير على ضرورة مراقبة نوعيتها وتقدم أشغالها.

وذَكر المسؤول الأول عن القطاع بضرورة العمل المتواصل على تحيين البطاقية الوطنية كونها الوسيلة الوحيدة لكل من يحاول الاحتيال والحصول على سكن ليس من حقه، خاصة وأن القطاع يعمل بنظام المعلوماتي المشترك مع القطاعات الأخرى.

وفي ختام اجتماعه التقني أسدى الوزير تعليمات للمدير العام لوكالة عدل، وكذا المدير العام لـ مؤسسة فرع التسيير العقاري GEST IMMO، بضرورة المواصلة على إعادة تأهيل وطلاء عمارات عدل.

وزير السكن: توزيع حصة سكنية في نوفمبر 2024 وتفاصيل جديدة حول عدل 3

شاهد أيضاً

المؤسسة الوطنية للترقية العقارية تفتح باب التسجيل لاقتناء سكنات ترقوية حرة بولاية تلمسان

المؤسسة الوطنية للترقية العقارية تفتح باب التسجيل لاقتناء سكنات ترقوية حرة بهذه الولاية

أخبار بلا حدود- أعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية عن فتح باب التسجيل للمواطنين داخل وخارج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!