وزارة الدفاع تفتح تحقيقا: إستشهاد طيار إثر تحطم طائرة عسكرية

وزارة الدفاع تفتح تحقيقا إستشهاد طيار إثر تحطم طائرة عسكرية

أخبار بلا حدود – أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29 تحطمت بسبب خلل تقني حيث اسفر الحادث عن استشهاد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر متأثرا بجروحه بالمستشفى العسكري الجهوي الجامعي بوهران بالناحية العسكرية الثانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني: ” تحطمت مساء هذا اليوم 28 مارس 2022 طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ميغ 29، إثر مهمة تدريبية مبرمجة، بسبب خلل تقني بعد إقلاعها مباشرة من القاعدة الجوية بوسفر بالناحية العسكرية الثانية. ورغم تمكن الطيارين من القفز، نتج عن الحادث استشهاد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر متأثرا بجروحه بالمستشفى العسكري الجهوي الجامعي بوهران بالناحية العسكرية الثانية. وعلى إثر هذا الحادث الأليم أمر السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب وظروف الحادث.”

و”بهذا المصاب الجلل، يتقدم السيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الشهيد وأقاربه، متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

كما بعث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، برسالة تعزية إلى عائلة الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر الذي استشهد في حادث تحطم طائرة عسكرية كانت في مهمة تدريبية مساء اليوم الاثنين بعد إقلاعها من القاعدة الجوية بوسفر بالناحية العسكرية الثانية (ن.ع2) .

و كتب الرئيس تبون على حسابه الشخصي بموقع /تويتر/ : “تفقد الجزائر اليوم صقرا من صقورها الشهيد الرائد الطيار بن مبخوت الطاهر في حادث يدمي القلوب بعد سقوط طائرته، وبهذا المصاب الجلل أقدم تعازي الخالصة لعائلته ولكل افراد الجيش الوطني الشعبي..

إنا لله و إنا إليه راجعون”.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!