هل تقتني الجزائر أقوى طائرة روسية قبل سنة 2030؟

هل تقتني الجزائر أقوى طائرة روسية قبل سنة 2030؟

أخبار بلا حدود – كشفت وسائل الإعلام الروسية، أن الجزائر قد تصبح أول دولة تمتلك مقاتلات الجيل الخامس الروسية Su-57، حيث عقدت محادثات مع روسيا نهاية عام 2020.

ووفق ما نقلته وكالة “روسيا اليوم”، فيدور الحديث عن اقتناء الجزائر لـ 14 طائرة على الأقل، ومن المقرر تسليمها قبل العام 2030.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجزائر ستكون أول دولة عربية بامتلاك هذه المقاتلة فائقة القوة، لتنضم إلى ترسانة القوات المسلحة الجزائرية في قائمة أقوى الأسلحة التي تمتلكها من روسيا.

وذكرت الوكالة، صورايخ الدفاع الجوي “إس – 400″، والصواريخ التكتيكية “إسكندر”، بالإضافة إلى دبابات “تي – 90” المدمرة، والقاذفة المقاتلة “سوخوي – 34”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الجزائر تبدي اهتماما كبيرا بالحصول على مقاتلات Su-57E، “وهي نسخة التصدير من مقاتلة Su-57، ولكنها ترغب في الوقت نفسه ببعض التعديلات في المقاتلة مثل الرادار لتتناسب معها”.

وتستغرق عملية توريد “سو-57″، حسب “روسيا اليوم” بضعة أعوام ويتوقع أن تختتم بحلول عام 2025.

ووفق المصدر ذاته، فسيتم تشكيل سربين من مقاتلات “سو – 30 إم كا” وسرب واحد من مقاتلات “ميغ – 29 إم 2” الخفيفة وسرب واحد من مقاتلات “سو – 35” الثقيلة، فضلا عن سرب مقاتلات “سو – 57” للجيل الخامس وسرب واحد من طائرات “سو – 34”.

يذكر، أن مرحلة التصنيع الواسع المتسارع لطائرة “سو-57″، بدأت في سنة 2019، وتم تسليم أول وحدة منها للقوات الجوية الروسية في شهر ديسمبر 2020.

الجزائر تقترب من الحصول على هذه الطائرة الحربية

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

تعليق واحد

  1. ستشتريها و قبل 2030 .. نكاية في الذين لا يحبون الخير لهذا البلد الطيب و شعبه الأبي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!