هكذا علّق الإعلام الفرنسي على أول ظهور ليوسف بلايلي مع بريست

هكذا علّق الإعلام الفرنسي على أول ظهور ليوسف بلايلي مع بريست

شارك الدولي الجزائري يوسف بلايلي مع فريقه بريست في لقاء رين، في أول ظهور له ضمن الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي.

ولعب نجم الخضر مدة 60 دقيقة في موقعة “روازون بارك”، قبل أن يقوم مدربه ميشيل دير زاكاريان باستبداله لحساب إيريفين كاردونا، المهاجم الأسبق لمنتخبات فرنسا للشباب.

ورغم فشل يوسف بلايلي في إثبات وجوده في الجوانب الهجومية، حيث لم يسدد أي كرة على مرمى رين، إلا أنه قدم في المقابل مباراة جيدة من الناحية الدفاعية، حيث قام باستخلاص الكرة من منافسيه 5 مرات.

وأشادت صحيفة “تيليغرام” الفرنسية، بالانضباط التكتيكي للنجم الجزائري، حيث قالت في هذا الصدد “رغم السمعة التي يتمتع بها كلاعب مهاري، فإنه نجح في القيام بواجباته الدفاعية على الوجه الأكمل، والدليل قطعه 5 كرات من منافسيه، وهو ما يمثل رقما مرتفعا بالنسبة لمهاجم”.

وأضافت “الظهور الأول لبلايلي لم يكن موفقا، غير أنه أثبت أنه قادر على تقديم أداء أفضل، حال تأقلمه مع زملاءه ومع طريقة اللعب التي يعتمدها مدربه”.

هكذا علّق الإعلام الفرنسي على أول ظهور ليوسف بلايلي مع بريست

وفي السياق، وصفت مجلة “أونز مونديال”، مشاركة “فنك الصحراء” الأولى في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بالكارثية، مُسلطا مجهره عن فشل بلايلي في تسجيل أو صناعة أي هدف أمام نادي رين.

وأضافت المجلة الفرنسية في حملة نقده لأداء لاعب كتيبة “الخضر” خلال ظهوره الأول، أن يوسف بلايلي أصيب بخيبة أمل كبيرة، نظير أدائه الذي تحصل إثره على علامة 10/03 حسب المصدر ذاته، وهي أسوأ تقييم في اللقاء.

من جانبه، وصف موقع “20 دقيقة” الفرنسي مردود الدولي الجزائري في أول مباراة له مع فريق بريست بالباهت، وقال بهذا الخصوص: “(إرفين) كاردونا يُعوّض بلايلي الذي كان ظلاّ لنفسه في أول مباراة له”.

وستكون الفرصة سانحة أمام بلايلي من أجل الاستعداد كأفضل ما يكون للمباراة المقبلة لبريست، والتي ستجمعه يوم الأحد بنظيره تروا، ضمن الجولة 24 من “ليج 1”.

ويسعى النجم الأسبق لاتحاد العاصمة لاستعادة أفضل مستوياته البدنية والفنية قبل المواجهة المرتقبة لـمنتخب الجزائر في شهر مارس المقبل أمام الكاميرون، ضمن الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويعتبر بلايلي لاعبا مؤثرا للغاية بين صفوف “محاربي الصحراء”، حيث يعول عليه المدرب جمال بلماضي في نقل الهجمة بسرعة، بجانب تنشيط كامل الجبهة اليسرى.

  • أرقام يوسف بلايلي في مباراة رين وبريست ببطولة الدوري الفرنسي
  1. شارك لمدة 60 دقيقة؛
  2. لمس الكرة 27 مرة؛
  3. قدّم 18 تمريرة، بنسبة دقة بلغت 79%؛
  4. نفّذ ركلة ركنية، وسدد مرة واحدة على المرمى؛
  5. فاز بـ 3 مواجهات ثنائية، وخسر واحدة؛
  6. استخلص الكرة مرة واحدة.

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!