هكذا علقت الصحافة العالمية على توديع “المنتخب الجزائري” لأمم افريقيا

هكذا علقت الصحافة العالمية على توديع “المنتخب الجزائري” لأمم افريقيا

أخبار بلا حدود – انتقدت الصحف العالمية المنتخب الجزائري بعد الأداء المخيب الذي قدمه خلال منافسات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022.

وودعت الجزائر، حاملة اللقب، بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، بعد تكبدها لخسارة قاسية على يد منتخب كوت ديفوار، أمس الخميس، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتذيل “محاربو الصحراء”، جدول ترتيب المجموعة الخامسة، بنقطة يتيمة.

صحيفة “ليكيب” الفرنسية نشرت عنوانا في أحد مقالاتها استلهمته من الأغنية الشهيرة لجماهير “الخضر” “وان تو ثري.. فيفا ألجيري”، حيث غيرت كلماتها بما معناه “وان تو ثري انتهت رحلة الجزائر”.

من جهتها، نشرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية مقالا عنونته بـ: “منتخب الأفناك يتعرض للإهانة في مباراته الأخيرة في كأس أمم أفريقيا”.

وغلى غرار صحيفة “ليكيب”، قامت قناة “فرانس 24” الفرنسية بوضع عنوان في أحد مقالاتها على موقعها بقولها: “كوت ديفوار تقسو على الجزائر وتقصيها من البطولة”.

وفي معرض تحليلها لمباراة الجزائر وكوت ديفوار، قالت صحيفة “جارديان” البريطانية: “التاريخ يعيد نفسه. مثلما حصل في نسخة 1992، يفشل منتخب الجزائر في الحفاظ على لقبه في كأس أمم أفريقيا”.

وأضافت “محاربو الصحراء ظهروا بوجه شاحب أمام منتخب إيفواري أظهر تفوقا كبيرا على جميع المستويات البدنية والفنية وحتى التكتيكية”.

موقع “روسيا اليوم” عنون مقال له : الجزائر تودع كأس إفريقيا بعد هزيمة ثقيلة!، وقال بأن المنتخب الجزائري فشل في الدفاع عن لقبه، بعد تعرضه لهزيمتين مقابل تعادل واحد، وتذيله ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطة يتيمة، وودع البطولة مبكرا من دور المجموعات.

أما موقع “القدس العربي” عنون مقاله: “الجزائر تودع أمم أفريقيا بخسارة قاسية أمام كوت ديفوار”.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!