هذه هي أسباب التوقف عن إصدار رخص السياقة البيومترية

هذه هي أسباب التوقف عن إصدار رخص السياقة البيومترية

أخبار بلا حدود – كشفت مصادر إعلامية، عن أسباب التوقف عن إصدار رخص السياقة البيوميترية والرجوع إلى رخص السياقة الكلاسيكية “الورقية”.

ووفقا لما نقلته صحيفة “الشروق”، فإن سبب العودة إلى رخصة السياقة الورقية هو نفاد المادة الأولية على مستوى مراكز السندات والوثائق المؤمنة.

ووجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية برقية إلى الولاة المنتدبين، ومن ثم إلى رؤساء المجالس الشعبية البلدية، تأمرهم فيها بضرورة التوقف عن تجديد الرخص الكلاسيكية وكذا إصدار رخص السياقة البيوميترية للناجحين الجدد والمعنيين بالأصناف الجديدة.

وشرعت المصالح المعنية في وقف إرسال ملفات تجديد رخص السياقة “الورقية” إلى مديريات السندات والوثائق المؤمنة، كما ستشرع في العودة إلى إصدار رخص السياقة الكلاسيكية بالنسبة للسائقين الجدد والمعنيين بالأصناف الجديدة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن انطلاق تعميم عملية تحويل رخص السياقة الورقية برخص سياقة بيومترية عبر كافة بلديات الوطن، بتاريخ 25 نوفمبر 2018، حيث تم وضع حيز الخدمة الشباك الرقمي، بكل من الجزائر العاصمة والأغواط، في حين تم الشروع منذ أوت 2019 في عملية تحويل الرخص الورقية إلى بيومترية عبر بلديات الوطن، بعد أن مست العملية كافة بلديات الجزائر العاصمة.

وإلى ذلك تعمل وزارة الداخلية والجماعات المحلية، على قدم وساق من أجل اقتناء وتوفير أكبر عدد ممكن من “القارئات” الخاصة برخص السياقة البيوميترية، تحضيرا للشروع في العمل بنظام الرخصة بالنقاط، باعتبار أن قرار إلغاء إجراء تعليق وسحب رخص السياقة من طرف اللجان الولائية المختصة، هو إجراء “مؤقت”، حسب ما كشفت عنه صحيفة “الشروق”.

 

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!