هذا موعد وصول شحنات ضخمة من اللحوم الحمراء: بأسعار لا تتعدى 1200 دج

هذا موعد وصول شحنات ضخمة من اللحوم الحمراء بأسعار لا تتعدى 1200 دج
 

أخبار بلا حدود – أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، أن أسعار اللحوم الحمراء ستشهد تراجعا ملحوظا مع مهاية شهر فيفري وبداية مارس، مؤكدا أن الارتفاع التي تشهده حاليا ليس له أي مبرر.

وقال هني في تصريح إعلامي: “بالنسبة للارتفاع الذي تشهده أسعار اللحوم الحمراء أؤكد أنه ليس له أي مبرر.. هذا عملي وأعرف جيدا خبايا هذا الميدان”.

وأضاف هني أن أسعار لحم الخروف تراوحت ما بين 1800 دج و2000 دج بينما بلغ لحم البقر اكثر من 2000 دج للكغ وهذا ما اعتبره بالأمر الغير منطقي وغير مبرر، نافيا أن يكون هناك ارتفاع في أسعار أغذية الحيوانات مثلما يدعي بعض الموالون.

وأوضح الوزير أن أسا رتغذية الحيوانات لم تشهد ارتفعا لا في الاسواق الدولية ولا حتى في السوق الوطنية، مشيرا إلى أن سعر تغذية الحيوانات في الجلفة لم يتعدة 2500 دج للقنطار.

وبالاضافة إلى ذلك، وجه وزير الفلاحة اصابع الاتهام لكثرة الوسطاء في تجارة الاغنام، كاشفا عن اتخاذ قرار لتخفيض أسعار اللحوم الحمراء، بعد الشروع في استيراد لحوم البقر مع تحديد الأسعار عند 1200 دج للكغ فقط.

وأكد الوزير أن عقود استيراد اللحوم تمت وسيتم جلب كميات معتبرة من اللحوم الحمراء، ولم يبقى سوى بعض الوقت الذي تستهلكه عملية الاستيراد من دول جنوب امريكا، أين يتراوح ما بين 25 يوما أو شهر على أقصى تقدير، وفيما بعد سيتم تسويق تلك اللحوم بأسعار جد معقولة.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

أخبار بلا حدود- ارتفع سعر الأورو بشكل ملحوظ على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة بساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!