نائب وزير خارجية ماليزيا قمر الدين جعفر في الجزائر ابتداء من الأحد

نائب وزير خارجية ماليزيا قمر الدين جعفر في الجزائر ابتداء من الأحد

أخبار بلا حدود – أفادت وزارة الخارجية الماليزية، السبت، أن نائب وزير خارجيتها قمر الدين جعفر، سيقوم بزيارة عمل إلى الجزائر ابتداءا من يوم غد الأحد والتي ستدوم 3 أيام.

وأضافت الخارجية الماليزية، أن وزيرها سيعقد اجتماعات ثنائية بين البلدين، كما سيجري اجتماعات ثنائية أخرى خلال زيارته المقررة إلى البحرين في الفترة الممتدة من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري.

وأوردت وكالة الأنباء الماليزية “برناما”، في بيان لها، اليوم السبت، أنه من المقرر أن يجري قمر الدين اجتماعاً مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، فضلا عن عقد جلسة تفاعل مع المعهد الجزائري للعلاقات الدبلوماسية والدولية.

وأضاف البيان، أن قمر الدين سيعقد في البحرين اجتماعات منفصلة مع رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية عبدالله زينل، ومستشار الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وأفادت الوكالة، بأن هذه الاجتماعات ستعزز علاقات ماليزيا الثنائية مع الجزائر والبحرين في مجالات التجارة والاستثمار والتربية والشؤون الإسلامية، مشيرة إلى أن الاجتماعات ستوفر فرصة لماليزيا لتبادل وجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات المصالح المشتركة.

وألفتت الوكالة الماليزية، أن الجزائر باتت عاشر أكبر شريك تجاري لماليزيا في القارة الإفريقية في عام 2021، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 1.36 مليار رنجيت ماليزي، بينما ظلت البحرين تاسع أكبر شريك تجاري لهذه البلاد في منطقة غرب آسيا بإجمالي التجارة بينهما 1.46 مليار رنجيت.

 

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!