منع دخول أي دبلوماسي مغربي إلى البرلمان الأوروبي

منع دخول أي دبلوماسي مغربي إلى البرلمان الأوروبي

أخبار بلا حدود – صادق البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، على قرار جديد يقضي بمنع أي دبلوماسي من المغرب، دخول مقرات البرلمان الأوروبي في بروكسل وستراسبورغ.

وتم نهاية الشهر الماضي إحالة طلب تقدم به نواب أوروبيون لمنع البعثة الدبلوماسية المغربية من دخول قبة البرلمان الأوروبي، على خلفية فضيحة تلقي نواب أوروبيون لرشاوي من المملكة المغربية.

وتقدم بالطلب 30 نائباً أوروبياً، من أجل منع البعثات الديبلوماسية المغربية من دخول مقر البرلمان الأوربي، إلى غاية انتهاء التحقيق المفتوح حول فضيحة الرشاوي التي تطال نظام المخزن، بما يعرف بقضية “ماروك غايت”

بعد فضيحة الرشاوي: البرلمان الأوروبي يتخذ قرارات قاسية ضد المخزن

وجاء في مراسلة النواب إلى رئيسة البرلمان الأوروبي، “نعتقد أن البرلمان الأوروبي لا يتصرف بما يكفي بشأن هذه الفضيحة المقلقة للغاية”.

وأضافت المراسلة “طلبنا أن تُمنع البعثة الدبلوماسية المغربية من الوصول إلى البرلمان الأوروبي طوال مدة التحقيق”.

وتم تفجير فضيحة “ماروك غايت” بعد توقيف النائب الأوروبي السابق، بيار أنطونيو بانزيري في بلجيكا، في إطار التحقيق الذي هز البرلمان الأوروبي، حيث تورط مع نواب أوروبيين آخرين لصالح قوى أجنبية، على رأسها المغرب، مقابل مبالغ مالية.

كما أصدر جهاز العدالة في بلجيكا، مذكرات توقيف في حق مسؤولين مغربيين يقيمون في الأراضي الفرنسية، تورطوا في فضية رشوة البرلمان الأوروبي.

وحاولت الرباط التأثير على القرار الأوربي، في العديد من القضايا أبرزها قضة الصحراء الغربية، من خلال تقديم المال والهدايا إلى النواب الأوروبيون.

صحيفة إلفاتو كوتيديانو الإيطالية: “فضيحة الرشاوي المغربية” اعترافات جديدة

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!