ممارسة الرياضة على معدة فارغة: فوائد ومخاطر تحتاج إلى معرفتها

ممارسة الرياضة على معدة فارغة فوائد ومخاطر تحتاج إلى معرفتها
 

أخبار بلا حدود- يعد ممارسة التمرين بانتظام أمرًا رائعًا للصحة. و لكن هل من الأفضل ممارسته على معدة فارغة أم لا؟ إنه جدل متكرر والحقيقة تكمن بين الاثنين. النشاط البدني على معدة فارغة له فوائد، ولكنه يحمل مخاطر أيضًا.

إليك ما تحتاج إلى معرفته. ما هي فوائد ممارسة الرياضة على معدة فارغة؟ يقول خبراء التغذية بأن الرياضة على معدة فارغة تشجع على استخدام الدهون. ويتجه الجسم مباشرة إلى الدهون المخزنة ليحصل على طاقة كافية لتغذية عملية التمثيل الغذائي.

وإستخدام السعرات الحرارية هو أيضًا علاج يمكن اللجوء اليه لتجنب الشعور بالانتفاخ أثناء ممارسة الرياضة. وعلى معدة فارغة، ليس لديك أي مشاكل في الجهاز الهضمي.كما أنك تسمح بتحسين استخدام الطاقة من قبل جسمك، وهو ما يمكن أن يكون مثيرًا للاهتمام في التحضير لمجهود طويل ومكثف

.و على معدة فارغة، تجد نفسك سريعًا في مواجهة موقف يمكن أن تواجهه في وقت متأخر من سباق الماراثون، على سبيل المثال. يكون تمرين المعدة الفارغة مفيدًا لك أحيانا ، هناك بعض الأبحاث التي تدعي أن حرق الدهون يكون أسرع في حالة الصيام مقارنة بحالة التغذية

، وفقًا لدراسة نُشرت بمجلة «Obesity»، التي ذهبت الى انه يمكن أن يؤدي تمرين حالة الصيام المتناوب ليوم واحد إلى نتائج واعدة في إنقاص الوزن.

لكن ما هي مخاطر ممارسة الرياضة على معدة فارغة في المقابل؟

قد تجد نفسك تعاني من نقص السكر في الدم. ويزداد هذا الخطر إذا لم تكن معتادًا على الجهود الطويلة أو التي تتطلب الكثير من الطاقة. نقص الطاقة يمكن أن يسبب فقدان الوعي. وبدون الذهاب إلى هذا الحد، يمكن أن يسبب الإرهاق المبكر وبالتالي انخفاض مستوى الأداء.

قد يساعدك تدريب الأثقال على معدة فارغة على فقدان الدهون، ولكن لا يساعدك على اكتساب العضلات.

ولهذا يجب أن يكون لديك مصادر كافية من العناصر الغذائية، بما في ذلك البروتين، عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. هناك أيضًا خطر الإصابة بالجفاف إذا لم تشرب بشكل صحيح أو بما فيه الكفاية. ينتج الجسم المزيد من السموم عند ممارسة الرياضة على معدة فارغة.

ولذلك يجب اتخاذ عناية خاصة للقضاء عليها. كما كشفت الدراسات أن النشاط البدني دون تناول الطعام يسبب المزيد من الجوع طوال بقية اليوم، مما يدعو إلى التشكيك في مدى فعالية فقدان الوزن .

  • هذا هو الحل الأنسب !

إن ممارستك الرياضة دون تناول كمية مناسبة من الطعام يساعد في عملية خفض الوزن. ولكن المشكلة تكمن في العناصر التي يخسرها الجسم. تجنب شرب المنبهات والحمضيات قبل البدء بممارسة الرياضة. اشرب قدر كافي من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف.

لا تمارس الرياضة على معدة فارغة لمدة تزيد عن ساعة واحدة.

لا تجهد نفسك خلال ممارسة الرياضة وخذ قسط من الراحة إذا شعرت بالإجهاد .

ختاماً، هذه وجهتين النظر تستطيع اختيار المناسبة لك. ولكن الأفضل هو ممارسة الرياضة على معدة بها كمية مناسبة من الطعام قبل ممارسة الرياضة

ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة خلال شهر رمضان؟

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!