ملف الحريات الدينية: وسيلة جديدة تستخدمها اسبانيا للضغط على الجزائر

ملف الحريات الدينية وسيلة جديدة تستخدمها اسبانيا للضغط على الجزائر

أخبار بلا حدود – بعد عدة شهور من الأزمة بين إسبانيا والجزائر لا تزال الأمور على حالها ولم تتمكن اسبانيا من اجاد حل للمشكلة التي وضعت نفسها فيها، ويبدو انها اتجهت لاستعمال ملف الحريات الدينية علها تجد منفذا لها.

وبحسب موقع “ protestante digital “ فإن التحالف الانجيلي العالمي دعا الاتحاد الأوروبي عموما وإسبانيا خصوصا إلى ادراج ملف الحريات الدينية في أي عملية تفاوض مع الجزائر.

ويتابع نفس الموقع في تقريره أن التحالف الانجيلي العالمي يعتقد أن تدهور العلاقات بين إسبانيا والجزائر سبب من اسباب التي ساهمت في انخفاض مستوى الحريات الدينية.

وأشار نفس التقرير إلى أن ممثل التحالف الانجيلي العالمي في مقر الأمم المتحدة بجونيف “وسام صليبي «قوله “على اسبانيا والاتحاد الأوروبي تخصيص مساحة أكبر للحريات الدينية في شمال أفريقيا والجزائر.

وذهب معد التقرير إلي القول إن الحريات الدينية في الجزائر تشهد انتكاسة وانكماشا في السنوات الأخيرة على ضوء ما تنشره كيانات دينية مثل الأبواب المفتوحة والتحالف الانجيلي العالمي بعد تنديدهم بغلق بعض الكنائس في الجزائر، متناسيا أن الغلق طال فقط دور العبادة الغير مصرح بها وإن حالتها غير متوافقة مع القانون في الجزائر.

ويهدف التحالف الي فرض تخصيص جزء من المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والجزائر في حالة حدوثها التطرق الي حقوق الإنسان بصفة عامةو الحريات الدينية بصفة خاصة.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!