مكافحة المخدرات في ولاية الجلفة: جهود أمنية متواصلة

مكافحة المخدرات في ولاية الجلفة جهود أمنية متواصلة

أخبار بلا حدود- في إطار التصدي لظاهرة المخدرات ومكافحتها بكل حزم وتصميم، قامت مصالح الشرطة القضائية في أمن ولاية الجلفة بجهود استثنائية خلال شهر جانفي 2024. وتمثلت هذه الجهود في معالجة 177 قضية تتعلق بالمخدرات، حيث تورط فيها 202 شخصاً مشتبه في تورطهم في هذه الجرائم. كما تم ضبط وحجز كمية كبيرة تصل إلى 38,260 قرص وكبسولة من المواد المؤثرة على العقل، بما في ذلك الكيف المعالج والكوكايين.

وتعمل السلطات الأمنية في ولاية الجلفة بكل جدية على الوقاية من هذه الآفة الخطيرة. لهذا الغرض، قامت مصالح الأمن بتكثيف الحملات التوعوية والتثقيفية للمواطنين، وخاصة لتلاميذ وطلاب المؤسسات التعليمية على مختلف المستويات. تم تنظيم هذه الأنشطة بالتعاون مع قطاع التعليم والتكوين، بهدف نشر الوعي حول مخاطر المخدرات والحد من انتشارها في المجتمع.

وتتبنى مصالح الأمن استراتيجيات متعددة للتواصل مع المجتمع. فقد تم استغلال الوسائل الإعلامية المختلفة، بما في ذلك الإذاعة المحلية “الشرطة ترافقكم” وصفحة أمن الولاية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان “شرطة الجلفة”، لتوجيه رسائل التوعية والإنذار حول خطورة المخدرات وضرورة التعاون في مكافحتها.

تأتي هذه الجهود في إطار الحرص الدائم من قبل السلطات المحلية على تعزيز الأمن والسلم الاجتماعي، والحفاظ على سلامة المواطنين. وتشكل مكافحة المخدرات أحد أهم أولويات الأمن الوطني، حيث يعمل الجهاز الأمني بكل فاعلية وحزم للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة والحد من آثارها السلبية على المجتمع.

تعكس هذه الجهود الحثيثة التزام السلطات المحلية بمواجهة التحديات الأمنية الراهنة، وتعزز من ثقة المواطنين في قدرة الدولة على حمايتهم وتأمين حياتهم وممتلكاتهم.

تغطية الصحفي هواري ساعد – الجلفة.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!