معركة قضائية تجمع الحكومة الجزائرية والمؤسسات المتضررة من الحصار

معركة قضائية تجمع الحكومة الجزائرية والمؤسسات المتضررة من الحصار

أخبار بلا حدود- قالت الصحيفة الإسبانية “إلبريدكو”، أن ما لا يقل عن 20 شركة خاصة قد بدأت في إجراءات قضائية ضد حكومة بلادها.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن سبب هذه المتابعات القضائية جاءت بشأن عواقب تغيير الموقف الإسباني فيما يتعلق بالصحراء الغربية.

وترى الصحيفة الإسبانية،أن تغيير موقف الحكومة فيما يخص القضية الصحراوية،قد تسبب في خسائر فادحة للشركات الإسبانية بعد تعليق الجزائر لمعاهدة حسن الجوار.

تعثر الإسبان في التعامل مع خلافاتهم مع الجزائر

وكانت الشركات الإسبانية قد رفعت مطالب للحكومة المركزية في مدريد من أجل إيجاد حل للحصار التجاري الجزائري على أنشطتها،في ظل الانخفاض الكبير في صادراتها نحو الجزائر.

وعجت الحكومة الإسبانية في اجاد حل لهذه المشكله خاصة بعدما سجلت صادرات الشركات الإسبانية نحو الجزائر انخفاضاً بنسبة 45.9 %. و لم تتجاوز صادراتها إلى الجزائر الـ 10 ملايين يورو فقط سنة 2023.

و بالاطلاع على الحسابات الأولية الصادرة عن الدائرة الجزائرية الإسبانية للتجارة والصناعة فقد بلغت خسائر الشركات الإسبانية أكثر من 800 مليون يورو.

وقال تنظيم الشركات الصناعية الدولية الإسباني “أميك”، أن بعض الشركات الإسبانية مازالت لديها مواد محجوبة في الميناء الجزائري وتفكر في التخلي عنها بسبب تكاليف التخزين هناك.

صحيفة إل إندبندنتي: الجزائر ترى أن اسبانيا تعمل على تصحيح موقفها اتجاه الصحراء الغربية

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!