مصنع كيا في جرمة يستأنف نشاطه تحت إدارة فوندال

مصنع كيا في جرمة يستأنف نشاطه تحت إدارة فوندال

أخبار بلا حدود- كشف والي باتنة محمد بن مالك أن مصنع “كيا” ببلدية جرمة سيستأنف نشاطه قريبا، بعد ما نقلت ملكيته للمؤسسة العمومية “فوندال”، حسب اللقاء الذي جرى بينه وبين الرئيس المدير العام للمجمع بحضور مدير أملاك الدولة، تنفيذا للمخرج الذي أقره الوزير الأول.

وباشرت السلطات الإشراف على عملية نقل الملكية عبر إجراءات الجرد وتسليم واستلام المهام بين المتصرف العمومي وبين مؤسسة “فوندال”، التي ستحافظ على نشاط مؤسسة “كيا” لتركيب السيارات.

وأكد والي الولاية أن المصنع سيستأنف نشاطه محافظا على العمال والأطقم السابقة التي اشتغلت في المؤسسة المملوكة سابقا لمجمع “كيا كلوفيس”، على أن يتم تركيب سيارات من أنواع أخرى لم يكشف عن علامتها، في ظل ترجيحات بتكفل شريك صيني بالمؤسسة بناء على زيارة وفد صيني كان طالب بالاستفادة من عقار “كيا” الواقع في بلدية جرمة نظرا لجاهزيته وتوفره على عتاد التصنيع.

ونهار أول أمس، الإثنين، أكد، صالحي نورالدين، المدير العام لمؤسسة “فوندال” خلال تفقده لمصنع “كيا كلوفيس” السابق، ببلدية جرمة بأن المصنع سيبقى مخصصا لتركيب السيارات بصفة نهائية، نظرا لتوفره على وسائل الإنتاج والهيكل الضروري، حيث سيتم استرجاع العمال والفنيين، بدون أن يكشف عن نوع العلامة التي سيتم تصنيعها في هذا المركب.

وتعترض المشروع مفاوضات إدارية تتعلق بالشريك الكوري الذي كان أبرم اتفاق شراكة مع مؤسسة “كيا كلوفيس” لمجموعة “قلوبال موتورز أنديستري”، حيث لا يزال متمسكا بإعادة فتح المصنع للعلامة “كيا”، والدفع بمشروع “سي. كا. دي” مع تحيين وإدخال اتفاقات جديدة، وقد تلقت الشركة الأم في سيول اقتراحات بالإلحاق بالمؤسسة الجديدة “فوندال” لم يتم عن الكشف عن فحوى رده.

إلى ذلك، لا يزال مصنع “قلوبال انديستري موتورز” الذي تخصص في تركيب شاحنات وحافلات هيونداي بالمنطقة الصناعية كشيدة مجهولا، في حين تسربت معلومات غير رسمية، أكدت إمكانية تحويل هياكله وعتاده لفرع آخر، هو صناعة الحاويات العملاقة.

والي باتنة يشرف على تسليم مصنع كيا-الجزائر لفائدة فوندال

شاهد أيضاً

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الجمود والركود في سوق السيارات الجديدة في الجزائر بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!