مصطفى بوشاشي وبادي للدفاع عن الدركي المنشق محمد عبد الله

مصطفى بوشاشي وبادي للدفاع عن الدركي المنشق محمد عبد الله

أخبار بلا حدود – كشفت زوجة الدركي الفارّ، محمد عبد الله، عن هيئة الدفاع التي تأسست للدفاع عن زوجها الذي تم ايداعه الحبس المؤقت شهر أوت الماضي.

وقالت زوجة الدركي المنشق في فيديو نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، أن هيئة الدفاع التي تأسست للدفاع عن زوجها المتهم تتكون من 3 محامين: عبد الحليم بدي، مصطفى بوشاشي وباكوري عميوش.

وفي 22 أوت 2021 الماضي، أصدر قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة لدى محكمة سيدي امحمد، أمر بإيداع الدركي المنشق محمد عبد الله الحبس المؤقت بسجن الحراش.

ويتابع الدركي المنشق بتهم ثقيلة تتمثل في جناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية.

بالإضافة لجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة

كما وجهة له جنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية.

الدركي البالغ من العمر 33 عاما، وهو رقيب أول سابق في قيادة الدرك الوطني، فرّ من المؤسسة النظامية ولجأ نحو أوروبا، قبل أن يتم تسليمه أمس من طرف السلطات الإسبانية، وفقا للاتفاقيات القضائية بين البلدين المتعلقة بتسليم المبحوثين، وهذا بعد أن أصدرت محكمة بئر مراد رايس في الجزائر العاصمة، بتاريخ 21 مارس 2021، مذكرة توقيف دولية بحقه رفقة 3 أشخاص آخرين، بتهمة “جناية الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وجناية تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وجنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية”، وفق ما نشرته وقتها وكالة الأنباء الجزائرية.

للإشارة، فإن محمد عبد الله كان ينتمي إلى السلك النظامي، إلا أنه غادر القيادة منذ 3 سنوات، حاملا معه فيديوهات التقطها أثناء انتمائه إلى أسراب الطيران لقيادة الدرك الوطني، وطلب اللجوء السياسي في إسبانيا.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!