محكومية الدركي السابق محمد عبد الله بالسجن لمدة 5 سنوات

محكومية الدركي السابق محمد عبد الله بالسجن لمدة 5 سنوات
 

أخبار بلا حدود- سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء تسليط عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 200 ألف دج، في حق المتهم الموقوف الدركي السابق ” محمد عبد الله “، حسب ما أفاد به موقع “النهار أون لاين”.

وجاء منطوق الحكم لمتابعة المتهم بعدة تهم من بينها “الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية” و”تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية”.

مجلس قضاء العاصمة: تخفيض عقوبة الدركي السابق محمد عبد الله

والجدير بالذكر، أنه في آواخر أوت 2021، أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، بإيداع المتهم محمد عبد الله محمد، رهن الحبس المؤقت، لتورطه في وقائع ذات صلة بالانخراط في جماعة إرهابية ووقائع تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية وتمويل للجماعات الإرهابية.

وتم توقيف الدركي السابق من قبل السلطات الإسبانية، بعد أن فر إليها، قبل أن يصدر مرسوم ترحيله إلى الجزائر.

ووافقت السلطات الإسبانية على تسليم المدعو محمد عبد الله، 33 عاما للجزائر، وهو رقيب أول سابق في قيادة الدرك الوطني انشق عن المؤسسة النظامية ولجأ نحو أوروبا.

وفي مارس 2022، أدانت محكمة بئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) المتهم محمد عبد الله بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذا، لمتابعته بتهمة “الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية”.

وفي جويلية 2022، قرر مجلس قضاء العاصمة، تخفبض العقوبة في حق عبد الله إلى سنة سجن نافذة و 100 ألف دج غرامة مالية، بعدما كانت العقوبة خمس سنوات سجنا نافذا.

محكمة الدار البيضاء: صدور الحكم في حق الدركي المنشق محمد عبد الله

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!