مجلس قضاء العاصمة: تخفيض عقوبة الدركي السابق محمد عبد الله

مجلس قضاء العاصمة تخفيض عقوبة الدركي السابق محمد عبد الله

أخبار بلا حدود – قرر مجلس قضاء العاصمة، في مداولته الثلاثاء، تخفبض العقوبة في حق الدركي السابق محمد عبد الله إلى سنة سجن نافذة و 100 ألف دج غرامة مالية، بعدما كانت العقوبة خمس سنوات سجنا نافذا.

وأدانت المحكمة الابتدائية ، ببئر مراد رايس بالعاصمة شهر مارس المنصرم ، كل من محمد عبد الله ومليك رياحي رفقة كل من المتهمان ب.عبد الكريم، ر.عبد المالك و س. محمد ، بـ06 سنوات سجن نافذة.

وقد تمت متابعة المتهمين بعدة تهم من بينها “الانخراط في جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية” و”تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية”.

وكان الدركي المنشق قد اعترف في وقت سابق أنه كان يتزود بالاخبار والمعلومات، من مختلف أطياف المجتمع منهم قضاة ومسؤولين ساميين في الدولة.

وتمسك الدركي الهارب محمد عبد الله، بإنكار التهم الموجهة له، مصرحا بأنه غادر أرض الوطن بسبب الفساد الذي عاث مؤسسات الدولة الجزائرية في ظل النظام السابق.

وقال عبد الله أنه إختار أسبانيا كبلد ثان يستقر فيه برفقة عائلته، وهناك أنشأ عدة صفحات فايسبوكية بغرض التبليغ عن الفساد، نافيا في ذات السباق التحريض عليه.

في حين، أنكر المتهم بشدة علاقته بباقي المتهمين كل من “رياحي ماليك” و”ب.شامة عبد الكريم”. مشير أنه يتلقى آلاف الرسائل يوميا وكلها ترد بحسابه.

وعن المتهم “رياحي مليك” فقد صرح نفس المتهم بأنه أدرج عضويته كمسير لصفحته عن طريق الخطأ. وأنه لا يعرفه شخصيا، وإنما يعرفه كناشط في الحراك الشعبي مثل باقي الجزائريين.

محكمة بئر مراد رايس .. الدركي المنشق محمد عبد الله يعترف

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أمطار غزيرة تجتاح غرب الجزائر ابتداءً من فجر الخميس

أخبار بلا حدود- توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!