مباراة تتحول إلى مجزرة في أندونيسيا

مباراة تتحول إلى مجزرة في أندونيسيا

أخبار بلا حدود – لقي 174 شخصا مصرعهم وأُصيب 188 آخرون، مساء السبت، في أندونيسيا، نتيجة اقتحام مشجّعون غاضبون ملعباً لكرة القدم إثر مباراة في دوري الدرجة الأولى، حسبما ما أفادت به تقارير صحفية، اليوم الأحد.

المباراة كانت بين فريقي “بيرسيبايا سورابايا” و”أريما أف سي” على أرض ملعب كانجوروهان في مدينة مالانغ في جزيرة جاوة الشرقية باندونيسيا.

وكشفت التقارير، حسب ما نقلته عن نائب حاكم مقاطعة جاوة الشرقية، أن عدد قتلى حادث التدافع الذي وقع في مباراة لكرة القدم في مالانج وصل إلى 174 شخصاً.

وكانت الشرطة الإندونيسية أعلنت مساء السبت، مقتل 129 شخصاً وإصابة 180 آخرين، إثر أعمال الشغب في الملعب.

وانتهت المباراة بخسارة “أريما أف سي” بنتيجة 3_2، وهذه أول مرة منذ أكثر من 20 عاما يخسر فيها الفريق أمام غريمه التقليدي، حسب ما أفادت به وكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر، أن بعد انتهاء المباراة، مشجّعي الفريق الخاسر اقتحموا أرض الملعب غاضبين من نتيجة المباراة، وأطلقت السلطات قنابل غاز، ما تسبّب في التدافع وسقوط حالات اختناق، فلجأت الشرطة الأندونيسية الى العنف خاصة بعد مقتل اثنين من عناصرها.

وتستضيف إندونيسيا كأس العالم تحت 20 عاماً في ماي وجوان من العام المقبل، وهي ضمن 3 دول تطلب استضافة كأس آسيا العام المقبل، بعد انسحاب الصين.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!