لقاء سري بين ملك المغرب ووزير الدفاع الصهيوني بشأن الجزائر

لقاء سري بين ملك المغرب ووزير الدفاع الصهيوني بشأن الجزائر

أخبار بلا حدود – فجر موقع عبري صهيوني مفاجأة من العيار الثقيل، كشف من خلالها عن لقاء سري جمع بين وزير الدفاع الصهيوني والملك المغربي محمد السادس بشأن الجزائر.

وقال موقع “JaFaJ” الصهيوني حسب مصادر وصفها بالمطلعة، أن وزير الدفاع الصهيوني غانتس إلتقى سرا مع العاهل المغربي محمد السادس خلال زيارته الرسمية الأخيرة للرباط.

وأشار نفس المصدر، أن الاجتماع عُقد في أحد قصور الملك الأقل استخدامًا في الرباط، على الغداء

وأكد الموقع العبري “جافاج” نقلا عن مصدر استخباراتي أوروبي بصلة وثيقة بمكتب الملك المغربي أن “الملك أثار مخاوف قليلة مع ضيفه الصهيوني”، وكان القلق الأول والأكثر إلحاحًا الذي أثير هو العداء المزعوم تجاه المغرب من الجزائر.

كما أكد نفس المصدر أن ملك المغرب طلب تمديد التعاون الاستخباراتي بين الرباط والكيان الصهيوني.

وكما أشار الموقع الصهيوني، أن المدير العام المغربي للمراقبة الإقليمية، عبد اللطيف حموشي ، سأل وزير دفاع الإحتلال إذا كان بإمكان الصهاينة استخدام أقمارها الصناعية لتقديم معلومات إستخبارية عن حدود المغرب.

ورأى المصدر أن “المغاربة يريدون من الصهيونيين التجسس على الجيش الجزائري عبر الحدود مع المغرب لأنهم قلقون للغاية بشأن الإسلاميين المدعومين من الجزائر والذين قد يستهدفون المغرب”.

وأضاف المصدر أن المغرب يريد من الكيان الصهيوني توفير التكنولوجيا للمساعدة في المراقبة بشكل عام وتعزيز القدرات العسكرية والاستخباراتية بما في ذلك الطائرات الصهيونية بدون طيار ذات قوى المراقبة والقتال العالية التي من غير المرجح أن يتمكن المغرب من تأمينها من الولايات المتحدة.

وقال الموقع إن الاتفاقيات الأخيرة بين المغرب والكيان الصهيوني دفعت الجزائر للخوف من أن العلاقات بين الإحتلال والرباط قد تمنح المملكة القوة.

وأضاف أنه بالفعل “ثبت أن مخاوف الجزائر ليست بعيدة المنال، حيث تم توقيع دفاعي أخيرة بين المغرب والكيان الصهيوني خلال زيارة غانتس”.

وكان وزير الدفاع الصهيوني قد زار المغرب مؤخرا، وقام بإبرام عدة اتفاقيات في المجال العسكري والأمني مع الرباط.

جدير بالذكر، فإن الجزائر قد قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب شهر أوت الماضي، كما قررت غلق المجال الجوي أمام الطيران المدني والعسكري المغربي بسبب عداء الرباط المتواصل تجاه الجزائر.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!