قبل مواجهة محاربي الصحراء.. إيتو يشعل أزمة كبيرة في منتخب الكاميرون

قبل مواجهة محاربي الصحراء.. إيتو يشعل أزمة كبيرة في منتخب الكاميرون

أخبار بلا حدود – أقدم رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، على إشعال أزمة في منتخب بلاده، وذلك أسابيع قليلة قبل المواجهتين أمام الجزائر في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وفي خطوة مفاجئة، قرر صامويل إيتو منح مهلة 72 ساعة للمكتب التنفيذي للاتحاد الكاميروني من أجل حسم مصير البرتغالي توني كونسيساو، مدرب “الأسود غير المروضة”.

ويأتي هذا التطور الجديد بعد أيام قليلة من قرار نارسيس مويل كومبي وزير الرياضة الكاميروني بالإبقاء على المدرب البرتغالي حتى انتهاء التصفيات المونديالية.

ويسعى النجم الأسبق لبرشلونة الإسباني من خلال هذه الحرب المفتوحة مع وزارة الرياضة للفوز بصلاحيات اختيار وحسم مصير المدربين الذين يشرفون على منتخب الكاميرون.

وجرت العادة في الكاميرون على تولي وزارة الرياضة مهمة التفاوض والتعاقد وإنهاء مهام الناخبين الوطنيين، خاصة وأنها تتولى دفع رواتبهم.

ويبحث صاموال إيتو على إحداث ثورة في كرة القدم الكاميرونية، من خلال تغيير طرق العمل وزرع تقاليد جديدة مستلهمة من خبرته الأوروبية الكبيرة.

الصلاحيات المتضاربة هذه قد تحدث أزمة كبيرة في صفوف منتخب الكاميرون. خاصة وأن وزراة الرياضة لن تقبل بحصول إهانة قد تمس من سمعتها لدى الجماهير الكاميرونية.

ومنذ أن أصبح الرجل القوي لكرة القدم الكاميرونية. صنع صاموال إيتو الحدث بتصريحاته النارية التي طالت عدة شخصيات رياضية محلية وقارية ودولية.

ويستضيف ثالث أمم أفريقيا نظيره الجزائري يوم 26 مارس المقبل في الدور الحاسم من تصفيات المونديال. على أن تدور مباراة العودة بعدها بثلاثة أيام في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

 

شاهد أيضاً

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

أخبار بلا حدود- في مباراة مثيرة بين الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني، تعرض النجم الجزائري رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!