فوائد الشاي الأسود: تخفيض السكر وتحسين الصحة والقلب والعقل

فوائد الشاي الأسود تخفيض السكر وتحسين الصحة والقلب والعقل
 

أخبار بلا حدود- يعد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ، إنه الشاي الأسود.

حيث ان فنجانك الصباحي المتواضع ليس فقط لذيذًا. ولكنه مفيد لك من الناحية الصحية ، وفقًا لدراسة شاملة قام بها أحد الخبراء الصحيين.

قال الباحث الصحي والكيميائي وخبير الشاي الدكتور تيم بوند ، من الفريق الاستشاري للشاي ، لصحيفة The Mirror البريطانية في عدد هذا الاسبوع : “تمت دراسة الفوائد الصحية للشاي الأسود ، مع الحليب أو بدونه ، هو مشروب صحي يحتوي على مجموعة من المكونات النشطة بيولوجيًا ، وخاصة مركبات الفلافونويد ، بما في ذلك الفلافان والثيفلافين والثيروبيجين”.

مضيفا:” الدراسات الوبائية والتحليلات الوصفية ، توضح أن الشاي الأسود وفلافونيداته النشطة بيولوجيًا والكافيين، لها فوائد صحية عديدة ، بما في ذلك الحفاظ على القلب والأوعية الدموية ، والصحة المناعية والمعرفية فضلا عن كونها مفيدة لمرضى السكري “. و

لكن هذا ليس كل شيء ، فقد وجدت المراجعة أيضًا أن الشاي الأسود “يفيد الصحة العقلية والمعرفية ، ويقلل من التوتر والاكتئاب ، ويحسن الذاكرة لدى كبار السن”. وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأسباب لشرب كوب الشاي الخاص بك في الصباح ، فإنه يحسن المزاج واليقظة أيضًا ، وذلك بفضل مزيج الكافيين والثيانين.

وأضاف: “لقد أثبت الشاي فوائد قلبية وعائية ، ويحسن مستويات الكوليسترول ويوسع الأوعية الدموية ويقلل أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك السكتات الدماغية.

“يمكن للشاي الأسود أيضًا أن يخفض نسبة السكر في الدم لدى كل من الأشخاص الأصحاء ومرضى السكري الذين لديهم محتوى من مادة البوليفينول، حيث يُعتقد أنه يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 الذي لوحظ في دراسات مختلفة.

“تشير الدراسات البحثية أيضًا إلى فائدة شرب الشاي على صحة العظام بتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا حيث يرتبط ذلك خاصة، بتقليل كسر الورك. قد يفيد الشاي الأسود أيضًا صحة الأمعاء ، مما يؤدي إلى تحويل بكتيريا الأمعاء الى مزيج صحي.”

التحذيرات من آثار شرب الشاي بكثرة: قد تسبب نقص الحديد وزيادة التوتر ومشاكل في النوم

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!