فضيحة ليلى بن علي: تناقضات حول قطع الغاز والكهرباء الجزائري عن المغرب

فضيحة ليلى بن علي تناقضات حول قطع الغاز والكهرباء الجزائري عن المغرب
 

أخبار بلا حدود- وجهت وزيرة الطاقة المغربية ليلى بن علي، التي وقعت في فضيحة أخلاقية مثيرة مع الملياردير الأسترالي، رسالة عاجلة للقيادة الجزائرية.

تحدثت الوزيرة المغربية فيها حول العلاقات الاقتصادية بين بلادها والجزائر، خاصة ما تعلق منها بالمجال الطاقوي، على غرار تصدير الكهرباء الجزائرية إلى المغرب وقطع الغاز عن المملكة.

وتناقضت الوزيرة المغربية ليلى بن علي تمامًا مع التقارير التي كشفت بأن الجزائر ما زالت تصدر الكهرباء إلى المغرب، حيث ينتهي العقد خلال أكتوبر من السنة الجارية.

في حين أن الوزيرة المغربية ليلى بن علي أكدت لوسائل إعلام دولية بأن الرئيس عبد المجيد تبون قطع الكهرباء عن المغرب بعد قرار قطع الغاز الجزائري عن بلادها، وهو ما أثار علامات استفهام كبيرة حول تصريحات الوزيرة المغربية التي أدلت بها لمنصة طاقة الأمريكية.

وأشار بعض المراقبين إلى أن الوزيرة المغربية ليست على دراية تامة بما يحدث في قطاعها، وأن المغرب تقوده مجموعة من العصابات تحمل صفة وزراء تقود مصالح الشعب المغربي نحو الهاوية، على غرار فوزي لقجع، عزيز أخنوش، وناصر بوريطة.

وزيرة الطاقة المغربية، التي سقطت في الفضيحة الأخلاقية، لم تتوان في تغليط الرأي العام المغربي بعدما ادعت بأن بلادها تعتمد على مواردها الطاقوية، وأن الأزمة مع الجزائر لم تخلف أضرارًا اقتصادية على المغرب، وهو لسان حال كل وزراء حكومة عزيز أخنوش.

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!