فريق تندوف هزم النادي الملكي ريال مدريد!

فريق تندوف هزم النادي الملكي ريال مدريد!

نشر الصحفي بقنوات التلفزيون الجزائري عبد العالي مزغيش، مقالا وصفه بالحصري تحت عنوان: “عندما هزم فريق تندوف ريال مدريد !!” كشف فيه عن تفاصيل واقعة كروية حدث خلال سنة 1958م.

وقال مزغيش أن هذه الحادثة هي حقيقة ثابتة و إن كان نشرها سيتسبب في موجة من السخرية و التنكيت و التعاليق الهزلية المتنمرة !! .

وفي التفاصيل، قال مزغيش أنه خلال سنة 1958؛ السنة التي أحرز فيها ريال مدريد البطولة الاسبانية ؛ و كأس اوروبا (دوري الابطال حاليا ) . ؛ كانت الصحراء الغربية مستعمرة اسبانية ؛ و اثناء تنقل طائرة النادي الملكي الى المستعمرة ؛ وعلى متنها افضل لاعبي اوروبا آنذاك ؛ و في غياب سبب مؤكد للسفرية ؛ يبدو مبدئيا ان الزيارة كانت للاكتشاف و السياحة في المستعمرة ؛ بعد انتهاء جولات البطولة و تتويج الريال بالدوري الابطال على حساب أ.س.ميلانو في 28 ماي 1958 .

و حدث أن طائرة الريال اضطرت للتوقف في منطقة تندوف ؛ الولاية الجزائرية المتواجدة اقصى الجنوب الغربي ؛ والمتاخمة للحدود مع الصحراء الغربية المحتلة .

و كانت الجزائر هي الأخرى محتلة من قبل الاستعمار الفرنسي ؛ و على ارض تندوف ؛ تمت مباراة ودية لم يخطط لها لاعبو أشهر ناد في اوروبا و العالم ؛ جمعت بين فريق تندوف الجزائري ؛ و ريال مدريد الاسباني .

و انهزم الريال بقيادة مدربه الأرجنتيني لويس كارنيلجيا (1917-2001) ؛ في حادثة نادرة ؛ لا يصدقها مناصرو الفريق الملكي فحسب بل كل متابع لتاريخ كرة القدم .

و سجل الهدف الوحيد لنادي تندوف المهاجم محمد تواڨين الذي وافته المنية قبل شهرين تقرييا رحمه الله.

و طبعا فإن عناصر الفريق التندوفي المنتصر و مدربهم ؛ وافتهم المنية كلهم ؛ و بقي للصحافة و للفضوليين لاعب واحد اسمه أحمد سِيداتي ؛اطال الله في عمره ؛ حتى يتأكدوا مما سردته من معلومات، يقول مزغيش

و اختتم مزغيش: “لقد زرت تندوف في ديسمبر 2021 ؛ و لم يحالفني الحظ في التواصل مع اللاعبين و قد بلغا من السن عتيا ؛ وحين علمت اليوم أن مسجل الهدف قد توفي مطلع السنة الحالية؛ سارعت الى نشر هذه المعلومات الحصرية ؛ على امل ان نشاهد اللاعب الوحيد المتبقي من تلك المباراة التاريخية ؛ في شهادة مسجلة في فيديو لتبقى في سجل تاريخ كرة القدم المحلية و الوطنية … مباراة لم تكن لتجرى لو لم يمكث فريق ريال مدريد فترة زمنية في تندوف مما دفع الى إجرائها …!!”.

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!