فرنسا.. الشرطة تقمع احتجاجات مناهضة لقيود كوفيد-19

فرنسا.. الشرطة تقمع احتجاجات مناهضة لقيود كوفيد-19

أخبار بلا حدود – أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع على محتجين في شارع الشانزيليزيه في باريس ومناطق أخرى، السبت، بعد دخول إحدى “قوافل الحرية” العاصمة، احتجاجاً على القيود المفروضة للحد من انتشار “كوفيد-19”.

وتمكنت سيارات تقل محتجين من المرور عبر نقاط التفتيش الأمنية في وسط باريس. مما عرقل حركة المرور عند نصب قوس النصر.

وعلى غرار مظاهرات “قوافل الحرية” في كندا. لوّح قائدو المركبات بالأعلام الفرنسية وأطلقوا أبواق سياراتهم، في تحد لأمر من الشرطة بعدم دخول المدينة.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. الذين يعارضون “الجواز الصحي” المطلوب لدخول العديد من الأماكن العامة، بالقرب من قوس النصر. كما قامت بتفريق المشاركين في احتجاج آخر على الجانب الآخر من المدينة.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على 54 شخصاً وسجلت 337 مخالفة. وقبل ذلك منعت 500 سيارة في الصباح كانت تحاول دخول باريس.

وشارك 7665 شخصا في باريس في 4 تظاهرات ضد شهادة التلقيح حسب الشرطة. وهو رقم لا يشمل المتظاهرين الذين قدموا في آلياتهم ضمن “مواكب الحرية”. والذين تجمع بعضهم على الجادة، فيما تشير وزارة الداخلية إلى تظاهر 32100 شخصا عبر أنحاء فرنسا كلها.

وقبل أقل من شهرين على الانتخابات الرئاسية في فرنسا. تسعى حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون لمنع دائرة الاحتجاجات من الاتساع مثلما حدث في احتجاجات “السترات الصفراء” عام 2018.

وحشدت الشرطة أكثر من 7000 من أفرادها وأقامت نقاط تفتيش ونشرت ناقلات جند مدرعة وشاحنات مجهزة بمدافع مياه تأهباً لمواجهة الاحتجاجات.

 

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!