عومر بن عودة: السلامة المرورية محور الدرس الافتتاحي 2024-2025

عمر بن عودة السلامة المرورية محور الدرس الافتتاحي 2024-2025
 

أخبار بلا حدود- في تصريح خاص لموقع “أخبار بلا حدود”، أشاد الأستاذ عومر بن عودة، المختص في الشأن التربوي، باختيار وزارة التربية الوطنية لموضوع “السلامة المرورية” كدرس افتتاحي للموسم الدراسي 2024-2025، وفقًا للمراسلة الوزارية رقم 198 المؤرخة في 15 سبتمبر 2024.

وأكد بن عودة أن هذا الموضوع يعالج قضية راهنة، نظرًا لتزايد حوادث المرور بشكل كبير في السنوات الأخيرة وما تفرزه من خسائر بشرية ومادية تؤثر سلبًا على الأسرة والمجتمع.

  • أهمية دور المدرسة في التوعية بالسلامة المرورية

أوضح الأستاذ بن عودة أن اختيار موضوع السلامة المرورية كدرس افتتاحي يعكس التوجه الأساسي للمدرسة الجزائرية في تعزيز التنشئة الاجتماعية السليمة.

وأشار إلى أهمية التوعية والتحسيس داخل الوسط المدرسي حول السلامة المرورية، مشددًا على أن هذا النوع من التثقيف يمكن أن يسهم بشكل فعال في تقليل الحوادث والحد من آثارها السلبية على المجتمع.

  • مرافقة الوزارة عبر مذكرة بيداغوجية

وفي إطار دعم الوزارة لهذا الموضوع، أعدت مذكرة بيداغوجية استئناسية موجهة للأساتذة، تتيح لهم تكييف محتوى الدرس وفق المستوى التعليمي لكل فئة.

كما تسمح المذكرة بإدراج أنشطة تربوية يقترحها الأساتذة بهدف تعزيز استيعاب التلاميذ لمفهوم السلامة المرورية وأهمية الالتزام بقواعدها.

  • تثمين الجهود الوزارية

وفي ختام تصريحه، ثمّن الأستاذ بن عودة اهتمام الوزارة بتوعية التلاميذ بالمخاطر الآنية والعمل على تجنبها، معتبرًا أن هذه الجهود تساهم في تنشئة جيل واعٍ ومدرك لما ينفعه فيتبعه وما يضره فيجتنبه، مما يعزز من قدرة المدرسة الجزائرية على إعداد جيل المستقبل بشكل سليم.

تصريح حصري: للأستاذ عومر بن عودة، مختص في الشأن التربوي.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

سميرة بيطام

سميرة بيطام: التغيير الحقيقي الذي تنشده الجزائر

أخبار بلا حدود- لعل الانتخابات الرئاسية الجزائرية التي تمت يوم 7 سبتمبر 2024 ، هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!