عبد المجيد تبون: الجزائر بلاد الشباب والأولوية لتحقيق مطالبهم

عبد المجيد تبون الجزائر بلاد الشباب والأولوية لتحقيق مطالبهم

أخبار بلا حدود – قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الخميس، إنه تماشيا مع طموحات الشباب، ومع إنجازات الجزائر في المحافل الرياضية الدولية، لن نتوقّف عند تنظيم كأس إفريقيا للمحليّين”.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال إشرافه على مراسم تدشين ملعب نيلسون مانديلا الجديد ببراقي، عشية انطلاق مجريات كأس أمم إفريقيا للمحليّين :”نعمل على مشاريع كثيرة في مجال إنجاز المنشآت الرياضية، على غرار توسعة ملعب 5 جويلية في العاصمة، وإنجاز ملعبين بورقلة وبشار”.

عشية انطلاق شان الجزائر: الرئيس الجزائري يدشن ملعب نيلسون مانديلا

وتابع يقول:”نحن نبني ملاعبنا من أجل الشباب، ومن أجل مستوى الرياضة في بلادنا. ونحن مستعدّون في نفس الوقت لاحتضان أي فعاليات رياضية دولية”.

وأردف الرئيس:”لقد أثبتنا انتماءنا للمتوسط بتنظيم ألعاب المتوسط بكلّ جدارة. وكذلك انتماءنا العربي باحتضان القمة العربية. واليوم سنحتفي بانتمائنا لإفريقيا بتنظيم هذه المنافسة الكروية”.

وعن تسمية ملعب براقي الذي يحتضن افتتاح المنافسة، قال الرئيس:”نيلسون مانديلا كان يعتبر نفسه جزائريا على الدوام. وقد أصبح أيقونة للنضال ضد الأبارتايد بعد خروجه من السجن، وكانت زيارته الأولى إلى الجزائر”.

وختم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حديثه للإعلام، بالقول إن “الجزائر هي بلاد الشباب، والأولوية لتحقيق مطالبهم”.

وحضر مراسم تدشين ملعب براقي كلّ من رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، وحفيد المناضل الراحل نيلسون مانديلا.

 

ويقام حفل افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين أمسية الجمعة بملعب نيلسون مانديلا، وسيكون متبوعا بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين الجزائر وليبيا بداية من الثامنة 20:00 ليلا.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!