عبد الحميد الدبيبة: الشعب الليبي يعتمد على الجزائر بعد الله تعالى

عبد الحميد الدبيبة الشعب الليبي يعتمد على الجزائر بعد الله تعالى
 

أدّت الجزائر دورا بارزا في الملف الليبي، وكانت السباقة للدعوة إلى تنظيم رئاسيات قالت إنها الحلّ للخروج بالدولة الشقيقة إلى برّ الأمان.

من جهته قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، عقب لقائه برئيس لجمهورية عبد المجيد تبون، إن الجزائر وليبيا إخوة.

وأكد الدبيبة أن الجزائر دولة “سند” لليبيا ودولة جارة، مشيرا إلى أن “الشعب الليبي يعتمد عليها بعد الله تعالى”.

وأعرب المسؤول الليبي، عن تمنياته بأن تبقى الجزائر شامخة وقوية لتتمكن من دعم ليبيا.

وبالحديث عن دور الجزائر، في إرساء الأمن والاستقرار في الدولة الجارة، احتضنت الأخيرة قمّة دول جوار ليبيا التي خلصت إلى ضرورة خروج المرتزقة وتنظيم انتخابات رئاسية.

كما أعربت الجزائر في عدة مناسبات على دعمها ومساندتها للشعب الليبي.

في هذا الصدد، أكد النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، في وقت سابق، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حريص على أن يعمل الشعب الليبي على تعزيز اللحمة الوطنية في ليبيا استرشادا بالنهج الذي سارت عليه بلاده وتجاوزت المحن التي مرت بها، وبالعزيمة والنضال الذي أنتج نخب سياسية استطاعت قيادة دفة البلاد والوصول بها إلى بر الأمان، أملاً في نجاح الاستحقاق الانتخابي الذي يمهد لاستقرار ليبيا حتى تنعم بالازدهار والتنمية.

من جهته، عبر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، عن دعم وتضامن الشعب الجزائري لنظيره الليبي، وذلك منذ بداية الأزمة سنة 2011.

وأكد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، سابقا، موقف الجزائر الداعم لحماية سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

في هذا الصدد، أعرب مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، عن تقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها الجزائر من أجل استعادة السلام والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية في الأراضي الليبية.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!