صفعة للمخزن: تأجيل بطولة افريقيا لكرة اليد بسبب الألعاب المتوسطية بالجزائر!

صفعة للمخزن تأجيل بطولة افريقيا لكرة اليد بسبب الألعاب المتوسطية بالجزائر!

تأجيل آخر للبطولة الأفريقية لكرة اليد المقرر اجراؤها في المغرب، تأجيل وراء تأجيل وربما يتم الغاؤها ما لم يقم المغرب بتغيير مكان اقامتها الذي كان قد قرره سابقا في مدينة العيون المحتلة، المغرب الذي يريد المتاجرة بالصحراء الغربية المحتلة في شأن رياضي لاقى اعتراض كثير دول أفريقية وعلى رأسها الجزائر وجنوب أفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة اليد قد أعلن عن تغيير موعد بطولة المغرب بطلب من الاتحاد الدولي للعبة، بعد برمجتها بالتزامن مع الألعاب المتوسطية بالجزائر (وهران) والمقررة بين 25 جوان و5 جويلية 2022 .

ووجه الاتحاد الإفريقي لكرة اليد مراسلة للاتحاديات الوطنية، يعلن فيها إن بطولة أمم افريقيا المقررة بالمغرب في 22 جوان 2022، قد تقرر تأجيلها إلى الفترة بين 11 إلى 18 جويلية 2022، بقرار من الإتحاد الدولي للعبة بعد طلب من إدارة الألعاب المتوسطية، بسبب البرمجة المتزامنة بين الحدثين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تؤجل فيها هذه الدورة، حيث كان يُفترض تنظيم بطولة إفريقيا لِكرة اليد ما بين الـ 13 والـ 23 من جانفي 2022، بالمغرب، لكن اتحاديات افريقية بينها الجزائر قاطعتها بسبب إقامة مباريات بالأراضي الصحراوية المحتلة، قبل أن تتم برمجتها بالتزامن مع الألعاب المتوسطية وهو تاريخ رفضته دول مشاركة في الحدث.

صفعة للمخزن: تأجيل بطولة افريقيا لكرة اليد بسبب الألعاب المتوسطية بالجزائر!

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!