صحيفة لوموند الفرنسية: بوراوي حاولت الفرار إلى باريس بجواز سفر فرنسي

صحيفة لوموند الفرنسية بوراوي حاولت الفرار إلى باريس بجواز سفر فرنسي
 

أخبار بلا حدود – حاولت الناشطة أميرة بوراوي السفر إلى فرنسا عبر تونس باستعمال جواز سفرها الفرنسي، قبل أن تتعرض للتوقيف، حسب ما كشفته صحيفة “لوموند” الفرنسية نقلا عن هيئة الدفاع.

وقالت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن الشرطة التونسية أوقفت مرة أخرى اليوم الإثنين أميرة بوراوي، بعدما أوقفتها يوم الجمعة الماضي لدخولها بشكل غير قانوني إلى الأراضي التونسية ثم أفرجت عنها المحاكم.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مصدر دبلوماسي، أن السلطات التونسية “لن ترحلها إلى الجزائر.”

وذكرت “لوموند” أن بوراوي دخلت نهاية الأسبوع الماضي تونس عبر الحدود بشكل غير قانوني بجواز سفرها الفرنسي.

وأشارت إلى أن الناشطة حاولت ركوب طائرة متجهة إلى فرنسا من تونس العاصمة يوم الجمعة عندما احتجزتها شرطة الحدود والجو التونسي لدخولها التراب التونسي بشكل غير قانوني.

ومثلت بوراوي أمام قاضٍ في تونس العاصمة، الاثنين 6 فبراير، ثم أفرج عنها وأعاد لها جواز سفرها الفرنسي في الجلسة، وتم توقيفها مجددا فور مغادرتها مكتب القاضي من قبل اثنين من ضباط الشرطة القضائية، وفق ما نقلته الصحيفة عن محاميها.

بوراوي محتجزة حاليا من قبل المديرية العامة للحدود والشرطة الأجنبية، وتواجه خطر الترحيل الوشيك إلى الجزائر العاصمة، بحسب محاميها هاشم بدرة.

وذكر المصدر أن السطات التونسية سوف ترحل بوراوي على متن الرحلة المقررة السابعة مساءً إلى الجزائر العاصمة، لافتا إلى أن الناشطة لديها جواز سفرها الفرنسي فقط.

ووصف محامي الدكتورة بواروي أنها ظهر يوم الاثنين “كانت تبكي وهي في حالة سيئة”.

وقالت الأستاذة بجامعة بجاية والناشطة السياسية حكيمة صبايحي، إن بوراوي ألقي القبض عليها في تونس بعدما كانت بصدد السفر إلى باريس باستعمال جواز سفرها فرنسي.

وكتبت صبايحي في تدوينة عبر “فيسبوك”، “من السجن في الجزائر إلى السجن في تونس؛ حاولت أميرة بوراوي استعمال جواز سفرها الفرنسي لتطير من تونس إلى باريس لترى ابنها.”

وأضافت “ولكن ألقي القبض عليها يوم الجمعة وأطلق سراحها وكيل الجمهورية هناك اليوم ثم اعتقلت مرة أخرى لترسل في الطائرة إلى الجزائر ربما.”

 

وفي نوفمبر 2021، منعت السلطات الأمنية بمطار هواري بومدين بالعاصمة، الناشطة أميرة بوراوي من السفر إلى العاصمة الفرنسية باريس، لأسباب مجهولة، حسب قولها.

وقالت بوراوي إن ضابط شرطة تقدم منها في المطار وهو يحمل جواز سفرها وأخبرها بأنه لا يمكنها مغادرة التراب الوطني.

شرطة الحدود التونسية توقف الناشطة الجزائرية أميرة بوراوي

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!