صامويل إيتو: نريد التتويج بمونديال قطر 2022

صامويل إيتو نريد التتويج بمونديال قطر 2022

أخبار بلا حدود – جدد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، ثقته بمنتخب بلاده في نيل التتويج بكأس العالم 2022، التي تحتضنه قطر بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وقال إيتو في هذا الصدد، إن هدف “الأسود غير المروضة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ، هو الوصول إلى النهائي يوم 18 ديسمبر.

وقد أكد نجم برشلونة ومنتخب الكاميرون السابق، أكثر من مرة على ثقته في منتخب بلاده في التتويج بلقب البطولة، حتى رغم الهزائم التي تلقاها المنتخب الكاميروني في مباراياته الودية أمام كل من أوزبكستان وكوريا الجنوبية استعدادا للمونديال.

ويشرف صامويل إيتو حاليا على رئاسة الاتحاد الكاميروني، الذي تسلم المنصب في ديسمبر 2021 بعد فوزه في الانتخابات على سايدو نغويا بـ43 صوتا مقابل 31.

ويملك المنتخب الكاميروني سجلا زاخرا بالمشاركات والألقاب القارية، إذ سجل حضوره في نهائيات كأس أمم أفريقيا في 20 دورة، وتوّج باللقب في 5 مناسبات في 1984 و1988 و2000 و2002 و2017، ويحتل المركز الثاني في عدد الألقاب خلف المنتخب المصري بسبعة ألقاب قارية.

  • جدول مباريات الكاميرون في كأس العالم

يلعب منتخب الكاميرون ضمن المجموعة السابعة لحساب الدور الأول بجانب منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا، ويستهل مبارياته بمواجهة سويسرا يوم 24 نوفمبر 2022 في ملعب الجنوب، ثم يواجه صربيا يوم 28 من الشهر ذاته في ملعب الجنوب أيضا، على أن يختتم الدور الأول بملاقاة البرازيل في الثاني من ديسمبر 2022 في ملعب لوسيل.

 

شاهد أيضاً

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

أخبار بلا حدود- في مباراة مثيرة بين الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني، تعرض النجم الجزائري رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!