شروط إعانات بناء السكنات في الهضاب العليا والجنوب

شروط إعانات بناء السكنات في الهضاب العليا والجنوب
 

أخبار بلا حدود- أعلن البنك الوطني للإسكان أن إعانات الدولة المتعلقة ببناء السكنات في التجزئات الاجتماعية بمناطق الهضاب العليا والجنوب مستمرة لكن وفق جملة من الشروط، مشيرا إلى أن الدعم المالي يتراوح من 70 ومائة مليون سنتيم يتم دفعها لأصحابها على مرحلتين، بحسب نسبة التقدم في إنجاز السكن.

في هذا السياق، ورد في منشور للبنك الوطني للإسكان، على حسابه الرسمي على “لينكاد إن”، نشره الاثنين، أن البنك يواصل ضمان مهام الصندوق الوطني للسكن سابقا في ما يخص إعانات الدولة للبناء في التجزئات الاجتماعية، والموجهة حصريا لولايات الهضاب العليا والجنوب.

ووفق الشروط التي نشرها البنك على موقعه الرسمي على الإنترنت، فيما يخص مشاريع التجزئات الاجتماعية للسكن بولايات الهضاب العليا والجنوب، فإنه من الواجب ألا يتجاوز دخل الأسرة ستة (6) أضعاف الحد الأدنى للأجر الوطني المضمون.

ومن شروط الاستفادة يبرز أيضا ألا يكون صاحب الملف قد استفاد من قبل من تنازل عن أصل من أصول السكن العمومي أو من مساعدة الدولة للسكن، وألا يكون قد سبق أن استفاد من تخصيص سكن أو عقار عمومي للإيجار، إلا إذا كان قد قدم تعهدا مسبقا بإعادة هذا العقار.

أما الشرط الأخير، فيتعلق حسب البنك الوطني للإسكان بضرورة عدم امتلاك صاحب الملف قطعة أرض صالحة للبناء غير تلك المخصصة لهذا المخطط (التجزئات الاجتماعية).

وبخصوص القيمة المالية لإعانة الدولة للبناء في التجزئات، ذكر البنك الوطني للإسكان أنها تقدر بـ70 مليونا بمناطق الهضاب العليا، و100 مليون في ولايات الجنوب.

وتدفع الإعانة على شطرين وفق بنك الإسكان، الأولى تقدر بـ60 بالمائة، تسلم لصاحبها عند الانتهاء من أشغال الأرضية، أما الثانية والتي تقدر بـ40 بالمائة، فيتم دفعها عند الانتهاء من بناء الدعامات (الأعمدة).

وكما هو معلوم فقد عوض البنك الوطني للإسكان منذ عدة أشهر، الصندوق الوطني للسكن سابقا، واحتفظ بمعظم المهام التي كانت موكلة لهذا الصندوق فيما يتعلق بالسكن بمختلف صيغه وأيضا الأنماط التمويلية، كما شرع في افتتاح وكالات تجارية له عبر عدة ولايات.

إطلاق البنك الوطني للإسكان في الجزائر: دفعة جديدة لتمويل السكن والعقار

المصدر: الشروق أونلاين.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

حقيقة استئناف التسجيل في سكنات عدل 3

حقيقة استئناف التسجيل في سكنات عدل 3

أخبار بلا حدود- شهدت الساعات القليلة الماضية انتشار واسع لأخبار حول استئناف التسجيل في سكنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!