زيت الزيتون على الريق: فوائد صحية مذهلة تستحق التفكير

زيت الزيتون على الريق فوائد صحية مذهلة تستحق التفكير
 

أخبار بلا حدود- يعتبر زيت الزيتون من الأغذية الصحية التي تحتوي على عدة فوائد، وذلك نظرًا لإحتواءه على نحو 14% من دهون مشبعة (saturated fat)، في حين أن 11% منه عبارة عن دهون متعددة غير مشبعة (polyunsaturated)، مثل “أحماض أوميغا 6″ (omega-6) و”أوميغا 3” (omega-3) الدهنية.

والأحماض الدهنية السائدة في زيت الزيتون هي دهون أحادية غير مشبعة تسمى حمض الأوليك (oleic acid)، وتشكل 73% من إجمالي محتوى الزيت.

وتشير الدراسات إلى أن حمض الأوليك يقلل الالتهاب وقد تكون له آثار مفيدة على الجينات المرتبطة بالسرطان، وفقا لتقرير هيلث لاين (Health line).

وقد تناولت العديد من الدراسات أهمية تناول زيت الزيتون على الريق، حيث أكدت أن ذلك يحمل نفس أهمية فوائد تناوله مع الغذاء.

ويؤكد الباحثون أن تناول زيت الزيتون على معدة فارغة يعمل على تهدئة الشهية، لذلك قد يكون زيت الزيتون مساعدا على فقدان الوزن، بشرط أن يكون إجمالي استهلاك السعرات الحرارية أقل مما يحرق الشخص.

ومن أهم فوائد زيت الزيتون على الريق أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة ويغذي كل من الأظافر والعظام.

منذ القدم كان الناس يتناولون زيت الزيتون على الريق من أجل تحسين عمل وكفاءة الجهاز المناعي في محاربة الأمراض المختلفة، حيث أن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون تلعب دورًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي ودعمه في محاربة مسببات المرض التي تدخل الجسم.

زيت الزيتون يقلل خطر الوفاة بسبب الخرف بنسبة 28% – تقرير خبراء التغذية الأمريكيين

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!