زيارة مرتقبة لرئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إلى الجزائر

زيارة مرتقبة لرئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إلى الجزائر
 

أخبار بلا حدود – من المرتقب، أن يقوم رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، بزيارة دولة إلى الجزائر، وذلك حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في بيان الوزارة، قام اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بزيارة عمل إلى بريتوريا، بدعوة من نظيرته من جمهورية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور.

وتندرج هذه الزيارة، في إطار المشاورات السياسية الدورية بين البلدين والتحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة.

وأجرى لعمامرة محادثات ثنائية على انفراد مع الوزيرة باندور، توسعت بعدها لتشمل وفدي الجانبين.

وأفاد البيان، أنه تم استعراض العلاقات التاريخية المتينة والمتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وتطلعات الطرفين إلى تعزيز طابعها الاستراتيجي في سياق استكمال التحضير للدورة السابعة للجنة المشتركة العليا التي ستلتئم بالجزائر تحت رئاسة قائدي البلدين.

كما ناقش الطرفان مستجدات المسائل ذات الاهتمام المشترك على المستويين القاري والعالمي. خاصة الأزمة الراهنة في العلاقات الدولية على خلفية الحرب في أوكرانيا، وكذا تصفية الاستعمار في كل من فلسطين والصحراء الغربية ووضعية السلم والأمن في إفريقيا في ضوء أهداف الأجندة القارية 2063، يضيف البيان.

حيث سجّلا بارتياح كبير تطابق رؤى ومواقف البلدين المبنية على تمسكهما بالمبادئ المكرسة في ميثاق الأمم المتحدة والميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي. فضلا عن مبادئ حركة عدم الانحياز.

كما اتفق الوزيران على مواصلة وتعزيز التنسيق في سياق الاجتماعات الوزارية التي ستعقد تحضيراً للقمة المقبلة للاتحاد الافريقي بأديس أبابا، يختم البيان.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!