زيادة هائلة في الصادرات الإماراتية إلى الكيان الصهيوني خلال عدوان غزة

زيادة هائلة في الصادرات الإماراتية إلى الكيان الصهيوني خلال عدوان غزة
 

أخبار بلا حدود- كشفت بيانات رسمية أن الإمارات ضاعفت صادراتها التجارية إلى الكيان الصهيوني خلال فترة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، لتستحوذ على 81.4% من إجمالي صادرات الدول العربية إلى الكيان الصهيوني.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي أن قيمة الصادرات العربية إلى الكيان الصهيوني من أكتوبر 2023 حتى مايو 2024 بلغت 2.017 مليار دولار، مقارنة بـ1.94 مليار دولار في نفس الفترة من العامين السابقين.

كما أظهرت البيانات زيادة في حجم الواردات الإسرائيلية إلى الدول العربية، حيث بلغت قيمة الواردات 825 مليون دولار، مقارنة بـ674 مليون دولار في نفس الفترة من العامين السابقين.

وبلغ إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات والاحتلال الصهيوني خلال فترة الحرب 2.014 مليار دولار، وهو ما يقترب من إجمالي التبادل التجاري بين البلدين في عام 2022، الذي بلغ 2.5 مليار دولار.

تعكس هذه الأرقام زيادة ملحوظة في العلاقات التجارية بين الإمارات وإسرائيل، على الرغم من غضب الشارع العربي من العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن قوات “الاختلال الصهيوني” حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت ما لا يقل عن 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

لقاء الرئيس تبون و بن زايد وتأثيره على العلاقات الجزائرية الإماراتية

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!