رمطان لعمامرة: يلتقي بأنطونيو غوتيريش ونظيريه البرتغالي والموريتاني

رمطان لعمامرة يلتقي بأنطونيو غوتيريش ونظيريه البرتغالي والموريتاني
 

أخبار بلا حدود – التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي سيشارك في افتتاح قمة الاتحاد الافريقي، يوم غد السبت، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حسب بيان للوزارة.

وجاء في بيان الوزارة الخارجية: “في ختام مشاركته في أشغال الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي, التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, مع الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, الذي سيشارك في افتتاح قمة الاتحاد الافريقي يوم 18 فيفري 2023”.

وأفاد البيان، أن الطرفين استعرضا بهذه المناسبة مسائل تتعلق بالتعاون بين الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة, لاسيما في مجالات السلم والأمن وتفعيل الحلول السلمية للأزمات.

ومن جانب آخر, أجرى لعمامرة -بحسب ذات المصدر – محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني, محمد سالم ولد مرزوك, حول أهم القضايا المدرجة على جدول أعمال المجلس التنفيذي وقمة الاتحاد الافريقي.

وأضاف المصدر، “كما أجرى لعمامرة محادثات ثنائية مع نظيره البرتغالي, جواو كرافينيو, تركزت حول علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزها في سياق التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة التي من شأنها تعميق روابط الصداقة والتعاون بين الجزائر والبرتغال وفقا لأحكام معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي تربط البلدين منذ 2005.

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!