رفض محمد السادس تشييع والدته في المغرب: نظرة على الأسرار والتساؤلات السياسية

رفض محمد السادس تشييع والدته في المغرب نظرة على الأسرار والتساؤلات السياسية
 

أخبار بلا حدود- دخل أمير المدمنين محمد السادس إلى مزبلة التاريخ مجددًا بعد رفضه الأخير تشييع والدته في المغرب والقيام بجنازة ملكية لها.

فجر نشطاء سياسيون مغاربة مفاجئة من العيار الثقيل تستر عليها المخزن وإعلانه الرسمي والخاص، بل رفض التطرق إليها أو حتى طرح السؤال الشامل كما حرم على الشعب المغربي التحدث عنها أو الحديث بشأنها حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد مرور ثلاثة أيام على وفاة والدة محمد السادس، ودلالة زوجة الحسن الثاني وحارسه الشخصي بعد وفاته، رفض محمد السادس إقامة جنازة ملكية لوالدته التي توفيت في فرنسا وحيدة بعيدًا عن أسرتها، بعدما تم تجريدها من لقب الأميرة بسبب زواجها من الحارس الشخصي للحسن الثاني.

وهذه الأسرار التي يرفض المخزن الحديث عنها ويحرم المغاربة التطرق إليها حتى في مخيلتهم.

وعلى غرار العديد من الشرفاء في المغرب وخارجه، تساءل الناشط السياسي حميد المهداوي عن الأسباب والدوافع التي دفعت بمحمد السادس لرفضه تشييع والدته في المغرب، كما تساءل أيضًا لماذا لم يقم محمد السادس بالحداد وتنكيس الأعلام مثلما فعل في وفاة آل زايد، ولماذا لم يصدر أوامر ملكية بوقف المهرجانات والحفلات الماجنة في مراكش.

متسائلين في ذات السياق عن هذا الخوف من المخزن وعدم طرح هذه الأسئلة المشروعة والتي يجب أن يلقى المغاربة إجابات لها.

ووفقًا لمراقبين، فإن لالهم لطيفة كانت منفية في فرنسا بسبب خلافات عائلية كبيرة، ربما بسبب زواجها الثاني من الحارس الشخصي للحسن الثاني، هذا الأخير الذي كان في علاقة غير طبيعية مع لطيفة، وفقًا لبعض الأقاويل والتسريبات، إلى غاية وفاة الحسن الثاني.

وفي المقابل، صنع العياشة مشاهد تاريخية لجنازة مهيبة للالهم لطيفة ولطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر فيديوهات وعناوين تمثل لو كانت حقيقية.

 

جنازة في قصر الملك المغربي محمد السادس

شاهد أيضاً

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

186 ألف توقيع لعزل ماكرون بسبب تجاهل نتائج الانتخابات

أخبار بلا حدود- وقّع أكثر من 186 ألف شخص على عريضة تطالب بعزل الرئيس الفرنسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!