رد وزاري.. الكشف عن آخر تطورات قضية مباراة الخضر والكاميرون

رد وزاري.. الكشف عن آخر تطورات قضية مباراة الخضر والكاميرون

أخبار بلا حدود – تحدث وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق عن آخر تطورات ملف إعادة مباراة الإياب، بين منتخبي الجزائر والكاميرون ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال سبقاق في تصريحات للتلفزيون الجزائري، اليوم الثلاثاء: “نحن ننتظر ردا رسميا من الفيفا، من جهتنا قدمنا كل الدلائل اللازمة لإظهار الظلم الذي تعرض له منتخبنا”.

وأضاف: “لقد قمنا باللازم، واستعملنا كل ما هو متاح قانونا لاسترجاع حقنا، ونترقب رد اللجنة المكلفة بدراسة الملف على مستوى الفيفا”.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وكان موقع صدى البلد المصري قال بناء على مصادره بأن لجنة الانضباط بالإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قررت اعتماد نتيجة مباراة الجزائر والكاميرون التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ونقل الموقع عن المصدر قوله إن لجنة الانضباط اعتمدت نيتجة مباراة الكاميرون والجزائر وتأهل الأسود غير المروضة إلى كأس العالم.

وأضاف المصدر، إن لجنة الانضباط قررت أيضا إيقاف الحكم الغامبي بكاري غاساما لمدة لن تتجاوز 6 أشهر، بسبب عدم العودة لتقنية الفيديو في بعض الحالات.

وأوضح المصدر، أن لجنة الانضباط قد تعلن “بنسبة كبيرة” عن قرارها الرسمي بشأن ملف إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، قبل نهاية شهر أفريل الجاري.

يذكر أن قرعة كأس العالم قد أقيمت في قطر مطلع شهر أبريل الجاري، وأسفرت عن وقوع منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة، مع منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

وبخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، كشف ياسين بن لمنور الصحافي الجزائري في قنوات بيين سبورتس، أن قوانين الفيفا لا تسمح بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون.

وأوضح ياسين بن لمنور أن البند السادس من المادة 14 من نظام المنافسة التأهيلي لكأس العالم، يقول إنه لا يجوز الاحتجاج على قرارات الحكم فيما يتعلق بالحقائق المتصلة باللعب وهذه القرارات نهائية وغير قابلة للاستئناف إلا إذا يوجد ما ينص على خلاف ذلك في دليل الانضباط للفيفا.

يذكر أن الوسط الكروي الجزائري يعيش حالة من الصدمة، بعد الطريقة التي فشل بها أشبال جمال بلماضي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

شاهد أيضاً

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

رياض محرز يرفض الاستبدال ويغادر غاضبًا بعد إهدار ركلة جزاء مع الأهلي السعودي

أخبار بلا حدود- في مباراة مثيرة بين الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني، تعرض النجم الجزائري رياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!