رجل الأعمال يسعد ربراب: يتدخل ويقتني كل المنتوج من السلجم الزيتي لهذا العام

رجل الأعمال يسعد ربراب يتدخل ويقتني كل المنتوج من السلجم الزيتي لهذا العام

قررت إدارة مجمع “سيفيتال” المملوكة لرجل الأعمال يسعد ربراب، شراء كافة الكميات من مادة السلجم الزيتي المنتجة لهذه العام، فيما قررت الحكومة دعم المنتجين بمبلغ مالي بقيمة ألف وخمسمائة دينار عن كل قنطار عند البيع، وكذا دعم مجمع “سفيتال” بخمسمائة دينار عن كل قنطار أيضا عند التحويل.

وتوج الاجتماع المنعقد مطلع الأسبوع الجاري بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، بعدة قرارات خدمت مصلحة منتجي السلجم الزيتي، بعد حالة الرعب التي عاشوها منذ فترة بسبب صمت الوزارة وتجاهلها لجملة المشاكل التي كانوا يعانون منها، وفي مقدمتها تسويق المنتوج الذي قدرت كميته بمائة ألف قنطار، وعزوف تعاونيات الحبوب والبقول الجافة على استلام المحاصيل لعدم تلقيهم تعليمات من وزير القطاع.

وفي اللقاء الذي انعقد بحضور عدة أطراف، على غرار ممثل عن فرع “AGRO FOOD” التابع لشركة المدار، ويسعد ربراب المدير العام لمجمع “سفيتال”، وممثل عن مجمع “سيم للعجائن الغذائية” وكذا الأمين العام للوزارة ومدير المعهد التقني للزراعات الواسعة.

تم التوصل إلى حلول أرضت كافة الأطراف بعد تدخل رجل الأعمال، يسعد ربراب، وتأكيده على شراء الكميات المنتجة من السلجم الزيتي، مباشرة عقب رفض مجمع سيم اقتنائها بسبب بعض الخسائر التي تكبدها السنة الماضية، وأبدى فرع “المدار” استعداده للشراء لكن اعتبارا من الموسم القادم لافتقاده لبعض الإمكانيات.

يوم الـ05 ماي 2022، أوفدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، لجنة وزارية إلى ولاية قالمة، لتقصي الحقائق والوقوف ميدانيا على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالفلاحين، المنخرطين في برنامج إنتاج السلجم الزيتي للموسم الفلاحي الحالي، وذلك بعد تعرض مزروعاتهم للتلف بسبب نوعية البذور المستعملة التي تم استيرادها من فرنسا.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

أخبار بلا حدود- ارتفع سعر الأورو بشكل ملحوظ على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة بساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!